أب يبتكر حيلة ذكية لجعل اطفاله يتناولون طعامهم من دون تذمر!

اب يبتكر حيلة ذكية لجعل اطفاله يتناولون طعامهم

عندما يصل الأهل الى حائط مسدود مع أطفالهم نراهم يتبكرون حيلًا لا تخطر في بال أحد تسهل حياتهم اليومية مع الأطفال، ومن بين الحيل الأذكى التي حملت توقيع الأهل حيلة الأم الذكية لجعل طفلتها تنام والتي عرفناك عليها في وقت سابق.

اما اليوم فسنسلّط الضوء على الحيلة الذكية التي اعتمدها هذا الأب لجعل أطفاله يتناولون الطعام الذي يحضره.

حيلة مفاجئة لكن ذكية جدًا!

بعدما عانى الأمرين في جعل أولاده الثلاث يتناولون الأطباق التي يحضرها، وبعد أن ضاق ذرعًا من تذمرهم الدائم من الطعام، أحدهم يقول "لا أحب الباستا" وآخر "لا أحب مذاق الأرز" او هذا الطبق او ذاك.. وبعدما باءت جميع محاولاته بالفشل، قرر ان يجرّب هذا الأب طريقة لا تخطر في البال معهم!

عمد الى تركهم على سجيّتهم ليتناولوا السكريات والحلوى التي يطالبون بها باستمرار ومنعهم من تناول الاطباق التي يحضرها، على أن يتناول منها وحده هو وزوجته!

في اليوم الأول، لم يأبه أي من الأطفال بالاطباق التي يحضرها بل اكتفوا بتناول كل ما طاب لهم من الحلوى غير المتاحة لهم بشكل دائم.

والأمر نفسه حدث في اليوم الثاني، لكن اليوم الثالث كان مختلفًا الى حد كبير! اذ وعندما كانت يتناول الطعام وزوجته على المائدة، اقترب أحد الأطفال وطلب تذوق شوكة واحدة من الباستا التي كان يكره مذاقها في السابق، والأمر نفسه حدث مع الطفلين الآخرين.

وتكرر الأمر نفسه في اليوم التالي ليطلب بعدها الأطفال من تلقاء أنفسهم ان يتناولوا من الأطباق على أنواعها! صحيح أنّ هذا الوالد قد جاذف بطريقته هذه لكنها نجحت في نهاية المطاف!

جربي الحيلة هذه مع اطفالك وشاركينا النتيجة في خانة التعليقات!

إقرأي أيضًا: أم تبتكر حيلة ذكية لتفادي نسيان طفلها في السيارة على كل الأمهات اتباعها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟