6 إستعمالات غريبة ومذهلة لم تخطر ببالكِ لزيت الأطفال!

إستعمالات غريبة ومفيدة لزيت الأطفال

خصوصاً لأنك أماً حديثة، لا شكّ بأن زيت الأطفال يعدّ من الحواضر الضرورية في منزلك، وذلك للعناية ببشرة طفلكِ وحتى بشرتكِ... ولكن، ماذا لو قلنا لكِ إنّ إستعمالاته قد تتخطى هذا الإطار بأشواط، وذلك في أمور لم تخطر ببالكِ؟ إكتشفي أبرزها معنا:

- إزالة العلكة العالقة: إن في الشعر، على القماش أو حتى أسفل الحذاء، ليس هناك من طريقة أسهل لإزالة العلكة العالقة أكثر من تطبيق زيت الأطفال عليها بغزارة، لسحبها بكل سهولة!

- إزالة ترسبات الصابون: للمحافظة على لماعية الكروم في حمامكِ وبالأخص الدش، بإمكانكِ تطبيق القليل من زيت الأطفال على الصنابير وفركها جيداً لإزالة ترسبات الصابون.

- تلميع الخشب: طبقي القليل من زيت الزيتون على رقعة تنظيف الغبار وهي نظيفة، إمسحي بها الخشب، ثمّ عودي وإمسحيه مرة أخرى برقعة جافة ونظيف لنتيجة مذهلة!

- تسهيل السحاب العالق: بكل بساطة، طبّقي القليل من زيت الأطفال على مختلف جهات السحاب حول المكان العالق، وحركيه قليلاً صعوداً ونزولاً، لتلحظي أن حركته عادت سلسة، وربما أفضل من السابق حتى!

- تفادي تلطيخ طلاء الأظافر: ضعي القليل من زيت الأطفال على البشرة حول أظافركِ، وذلك قبل تطبيق الطلاء، لتلحظي أن أي تلطيخ يخرج إلى أصابعكِ وعلى اللحمية تحديداً ستستطيعين إزالته بكل سهولة بعد جفاف طلاء الأظافر.

- تلميع الملابس، الأحذية والأكسسوارات الجلدية: حافظي على أكسسواراتكِ الجلدية كما لو أنّها جديدة من خلال مسحها وتلميعها بين وقت وآخر بواسطة كرة قطنية مبلولة بالقليل من زيت الأطفال، خصوصاً أنّ الأخير لا يحتوي على مواد كيميائية قد تتسبّب بأي تلف في الجلد.

إقرئي المزيد: زيت الأطفال في خدمة بشرتك



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟