4 أمور لا نتحدث عنها لكن على كل أم أن تقوم بها بعد الولادة!

أمور لا نتحدث عنها على كل أم أن تقوم بها بعد الولادة

عندما نتكلم عن المرحلة التي تلي الولادة مباشرة، غالبًا ما ترتكز اهتماماتنا على كيفية تعويد الطفل على العالم الجديد وكيفية مساعدته على النوم ليلًا.

اما في ما يتعلق بالأم الحديثة فكثيرة هي المواضيع التي نطرحها بدءًا من عودة الدورة الشهرية واكتئاب ما بعد الولادة الذي قد يصيبها وصولًا الى عودة الحياة الحميمة وكيفية زيادة ثقة المرأة في هذه الفترة بنفسها ومواضيع كثيرة أخرى. لكن قد لا يلقي أحد الضوء كثيرًا على بعد الامور التي تحدث معك وتقومين بها وهي:

اختيار الملابس الداخلية:

كيفية اختيار ملابس النفاس مهم جدًا في هذه الفترة، وهنا نشدد على اهمية ارتداء الملابس المريحة غير المزعجة وليست تلك التي تظهرك بجسم نحيف فراحتك هي الأهم بعد الولادة.

اما في ما يختص بالملابس الداخلية فهي بالطبع لن تكون كما تتمنين، ستكون كبيرة الحجم طبعًا وقد تغطي نصف جسمك لكن الأهم ان تكون قطنية وتناسب مقاسك الجديد.

البواسير:

تواجه الكثيرات مشكلة ظهور البواسير بعد الولادة بشكل خاص وهذا أمر يحدث لدى الكثيرات لذلك وللتخفيف من ألمها احرصي أن تتفادي الإمساك من خلال الإكثار من تناول الألياف والسوائل فضلًا عن استخدام مرهم مسكّن.

اكتئاب ما بعد الولادة

لا تستسلمي لإكتئاب ما بعد الولادة! هذا الإكتئاب حالة شائعة جدًا لدى الأمهات الجدد والذي يعود سببه الى الانخفاض المفاجئ في الهرمونات. لا يجب أن تستسلمي له بل حاربيه من خلال الراحة والإبتعاد عن القلق والإعتناء بطفلك الرضيع في المقابل.

نوم الرضيع

وأخيرًا، إستغلي نوم رضيعك! ليس للقيام بالأعمال المنزلية المتراكمة عليك بل للنوم والراحة لأنهما سيساعدانك على التخلص من التعب النفسي والجسدي المرافقين لهذه الفترة.

للمزيد: فيديو امور لا تقوم بها سوى الام الجديدة!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟