ملابس النفاس: افضل الخيارات

ملابس النفاس

الآن وقد أنجبتِ طفلاً وأصبحتِ أمّاً في فترة النفاس، لا بدّ أن تركّزي كل طاقتكِ للعناية بنفسك والمولود الجديد، من دون الشعور بأي توتر حيال ما سيكون عليه جسمك في المرحلة القادمة! فاستعادة المظهر الذي كنتِ عليه قبل الحمل والولادة يستغرق وقتاً طويلاً، أي ما بين التسعة أشهر والسنتين. وفي النهاية قد يستعيد جسمك لياقته لكن مع بعض الفروقات البسيطة!

وحتى ذلك الحين، تنصحكِ "عائلتي" بالانتباه إلى خياراتك في الأزياء والموضة وتدعوكِ إلى اتّباع النّصائح المهمة التالية:

- لا تجرّبي إرتداء الملابس الضيّقة التي كنتِ تتغنّين بها قبل الحمل. فهي لن تناسب مقاسكِ الحالي وسينتهي بكِ الأمر منزعجة ومتوترة!

- لا تتخلّي عن أي من ملابسك. امنحي جسمكِ عاماً كاملاً للتعافي (وإن كنت قادرة على الرضاعة الطبيعية، لا تتردّدي في اختيارها، فهي الطريقة الأسهل لاستعادة لياقة ومظهر ما قبل الحمل)

كيف تهتمّين بنظافتك خلال فترة النفاس؟

ولكي تكوني بكامل أناقتك وتبدي رائعة في كل اطلالاتك، تذكّري دائماً النقاط الأربع التالية:

- لا ترتدي سوى الملابس التي تناسب حجمكِ ومقاسكِ بعد الولادة. وانسي أمر ملابس الحمل وما قبل الحمل، فهي إما كبيرة جداً عليك إما ضيّقة جداً. وفي الحالتين، ستكونين منزعجة لاسيما إذا كنتِ تُرضعين.

- إن أردتِ أن تظهري بجسمٍ نحيف، ما عليكِ سوى أن ترتدي ثياباً تجعلكِ تبدين أطول قامة.

- فكّري بطرق تُبعد الأنظار عن بطنك، كالقمصان ذات الرقبة على شكل V.

- اختاري ثياباً مريحةً تمنحكِ الراحة والاسترخاء.

خطوات مهمة لتحسين الجماع بعد النفاس

وفي ما يلي أفضل الخيارات في الملابس بعد الولادة:

- اختاري حمّالة صدر ذات نوعية جيدة، تناسب حجم ثدييكِ وترفعهما وتمنح جسمكِ طلةً أجمل في الملابس.

- إنتقي السراويل الفضفاضة المزوّدة بأربطة عند الخصر أو الطماق الليكرا أو الجينز الاستراتش وارتديها مع قميص أو سترة طويلة وواسعة.

- جرّبي التنانير أو الشورتات الواسعة المزوّدة بأربطة عند الخصر، مع قميص خفيف بقصة عادية لا تُعطيك حجماً إضافياً أو مظهراً ضخماً!

- إن كنتِ في مزاج للفساتين، ارتدي التصاميم الطويلة والواسعة لطلةٍ أنيقةِ أو التصاميم القصيرة لمظهرٍ نحيف. ولمزيد من الجاذبية، أضيفي إلى الفستان سترةً من الجينز أو سترة من الجلد الناعم. تلافي أنواع الفساتين الفضفاضة جداً أو الضيّقة جداً.

- امنحي نفسكِ طلةً خاصةً من خلال إرتداء جاكيت أو سترة قصيرة/ متوسطة فوق القميص. فهذه الطبقة الإضافية ستجعلكِ أطول قامةً لاسيما إن كانت قميصك طويلة.

- استثمري في أكسسوارات تلفت الأنظار من جهة وتخفي العيوب في جسمكِ الذي لم يتعافى بعد من الحمل والولادة من جهة أخرى، مثال حقائب اليد والشالات والمجوهرات.

- ولكي يكتمل مظهركِ المريح، اختاري حذاءً من دون كعب على غرار حذاء الباليه أو الباليرينه والصندل، أو حذاءً بكعب خفيف وثابت كحذاء الروكي والحذاء الرياضي، إلخ.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟