jana.abdallah jana.abdallah 30-07-2022

إن كنت تجهلين أن ألوان غرفة نوم طفلك تؤثر على حاله المزاجية والنفسية، فيحب أن تعلمي أنها م أهم الأمور التي تؤثر على نفسيته، إكتشفي كيف.

ias

أثبت الكثير من الأطباء والدراسات أن الألوان لها تأثير كبير على حالتنا النفسية والمزاجية خصوصًا الأطفال الذين يقضون أغلبية وقتهم في غرفهم، من هنا سنساعدك بإختيار اللون المناسب لغرفة نوم طفلك!

اللون الأزرق

من المعروف ان اللون الأزرق مرتبط بالهدوء والصفاء الداخلي، فخو يخلق شعورًا بالاسترخاء والسلام الكبير عند الكبار قبل الصغار، وفي حال كانت جدران طفلك زرقاء اللون، سيشعر بالكثير من الإسترخاء والهدوء والأمان، ولهذا السبب احرصي على إدخال هذا اللون المميز على ديكور غرفة نوم طفلك لتحسين مزاجه وحاله النفسيّة

اللون الأصفر

ينشر هذا اللون الكثير من البهجة والسعادة والطاقة الإيجابية والسعيدة وهو أيضًا يؤثر على الذاكرة ويساعد في تحسينها، ولكن قد أثبت الكثير من أطباء النفس أن كثرة إستخدام هذا اللون في غرفة الطفل قد يُسبب في غضبه وتوتره.

اللون الأحمر

قد يكون لاستخدام اللون الأحمر القوي في غرفة طفلك تأثير سلبي علىه، فقد أثبتت الدراسات أن يمكن أن يشعر الأطفال بالتوتر والعدوانية في الغرف المطلية باللون الأحمر الشديد رغم أنه لون يبعث الإيجابية.

اللون الأبيض

يعكس اللون الأبيض النظافة، البساطة والنقاء ويمثل البراءة والسلام بكل درجاته، بالإضافة الى هذا فهو يمنحها إتساع كبير ويجعلها تبدو أكبر مما هي عليه.

وأخيرًا، إليك ألوان غرف نوم رائجة في عام 2022!

الأمومة والطفل الأم والطفل غرف نوم اطفال

مقالات ذات صلة

تابعينا على