أكثر الجراثيم خطرا على أعضائك الحميمة

أكثر الجراثيم خطرا على أعضائك الحميمة
title

أكثر الجراثيم خطرا على أعضائك الحميمة

أكثر الجراثيم خطرا على أعضائك الحميمة
title

أكثر الجراثيم خطرا على أعضائك الحميمة

الجماع أحيانا يكون سببا لبعض الامراض"الزهرية" الخطرة! هناك أمراض كثيرة تنتقل عن طريق العلاقة الحميمة بين الزوجين. أكثرها شيوعا الكلاميديا والسيلان والزهري.

الجماع خلال الدورة الشهرية يؤذي المرأة.

لذا سنعرّفكِ سيّدتي على هذه الأمراض لتكوني على علم في حال صادفتِها في يوم من الأيام.

الكلاميديا: هي من أكثر الأمراض الجرثومية المنقولة عن طريق ممارسة العلاقة الحميمية انتشاراً. تؤدي عدوى الكلاميديا إلى إفرازات تناسلية غير طبيعية وإلى إحساس بالحرقة لدى المرأة أثناء التبول. وإذا لم تعالج فهي قد تؤدي إلى الداء الإلتهابي الحوضي، الذي قد يسبّب العقم أو الحمل خارج الرحم.

السيلان: تصاب النساء بأخطر مضاعفات السيلان وأكثرها انتشاراً. وتشمل مضاعفاته الداء الإلتهابي الحَوضي، وزيادة خطر حدوث الحمل خارج الرحم والعُقم، مثله مثل الكلاميديا. لكن يمكن استخدام المضادات الحيوية القويّة الحديثة لمعالجته.

الزهري: ينجم الزهري عن عدوى بالجراثيم، مثله مثل السيلان والكلاميديا أيضا. في البداية يمكن ألا يشعر المريض بأنه مصاب بالزهري لأن الأعراض تكون عادة خفيفة ويمكن أن تختفي فجأة. والعارض الذي يظهر في وقت مبكر عند المصابين بالزهري هو ظهور قرحة مفتوحة، غير مؤلمة، يمكن أن تكون حول المهبل أو في داخله. لكن إذا لم يعالج الزهري فمن الممكن أن يتطور إلى مراحل أكثر خطورة. في البداية يظهر طفح مؤقت، ولكن في النهاية يمكن أن تصل العدوى إلى القلب والدماغ. والغريب أنّ الدورة الكاملة للمرض يمكن أن تستغرق سنوات عدّة قبل أن تصل إلى مراحلها الخطرة. والبنسيلين هو العلاج الأكثر فاعلية في علاج الزهري. أيضا. هي أكثر الأمراض التناسلية شيوعا لدى النساء، مخاطرها متقاربة، وأعراضها أيضا، وكذلك علاجاتها، وكلما تمّ اكتشافها مبكّرا يكون علاجها أكثر سهولة.

متى يشير نزيف المهبل إلى وجود مرض؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!