abir.akiki abir.akiki 28-03-2022

إذا كنت تبحثين عن افكار هدايا للأطفال الرضع، فأنصحك بقراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتتمكني من اختيار أفضل الهدايا.

ias

إن ولادة طفل جديد هي مناسبة سعيدة، ليس فقط للعائلة، وإنّما أيضًا للأصدقاء والأقارب. قد يكون البحث عن هدية لطفل حديث الولادة أمرًا محيرًا بعض الشيء، خاصة بالنسبة للذين ليس لديهم أي خبرة في هذا المجال. لذلك، أشارككم في هذه المقالة بمجموعة أفكار هدايا للأطفال الرضع التي لا تندرج ضمن قائمة هدايا للطفل لا تحبّ أي أم في العالم تلقّيها.

أفكار هدايا للأطفال الرضع

فيما يلي قائمة شاملة تضم 10 أفكار هذايا للأطفال الرضع فريدة من نوعها:

  • أغراض حمام الأطفال

قد تشعر كل أمّ جديدة بالقلق من الاستحمام لمولودها الجديد. لذا، فإنّ إهداء أغراض حمام الأطفال يمكن أن يساعدها بالتأكيد في هذه المهمة. يمكنك شراء الشبك الذي يحمل الطفل، مما يجعل استحمام الطفل أسهل وأكثر عملية بالإضافة إلى الشامبو والكريمات والليفة الخاصة بالأطفال الرضع.

  • ألبوم صور للطفل

من المؤكد أن الأهل سيحبون هذه الهدية. يمكن أن يساعد إهداء ألبوم صور للأطفال الوالدين على تسجيل جميع معالم السنة الأولى لطفلهم. يمكنهم لصق الصور وآثار أقدام طفلهم، جنبًا إلى جنب مع التفاصيل الشخصية مثل وزن الطفل عند الولادة، ووقت ولادته، وما إلى ذلك، من أجل الذاكرة.

  • حمالة الأطفال أو الكانعورو

إنّها هدية عملية لا تخطر في بال الأهل. ضعي في اعتبارك التوصيات المتعلقة بالعمر عند شراء الرافعة، حيث يحتاج الأطفال الصغار عادةً إلى دعم إضافي للرقبة.

إقرأي أيضًا: اليك 5 افضل هدية بعد العملية

  • مجموعة كتب للرضع

يمكن أن تكون مجموعة أدوات وكتب تعليم الطفل هدية متعددة الأغراض، لأنها تحتوي على أشياء تعليمية مثل الكلمة الأولى وأجزاء الجسم والأرقام والألوان وما إلى ذلك. وتشمل هذه المجموعات أيضًا دمى الأصابع، واللعب اللينة، ومجموعات CD / DVD للأغاني.

  • هدية من صنع يديك

يمكنك استخدام إبداعك لتقديم هدية مصنوعة يدويًا، مثل سترة محبوكة مع جوارب وقبّعة متطابقة، أو بطانية مبطّنة أو ألعاب محشوّة. يمكنك أيضًا تخصيص الهدية باسم الطفل. تتضمن أفكار هدايا المولود الجديد هذه خياطة الملابس الصوفية التقليدية.

  • حاملة اللهاية

مع ولادة الطفل، ستصبح حامل اللهاية عنصرًا أساسيًا لا يمكن العيش من دونه بالنسبة لكل أم. لذا، اختاري هذه الهدية بتأنّي. إسألي عن المواد التي تمّ استخدامها لتصنيعها على أن تكون صديقة للأطفال. واختاريها بتصميم شخصي من حيث الألوان، كما يمكنك إرفاقها بحروف إسم المولود الجديد.

إليك أيضًا: اليك 10 افكار تغليف هدايا سهلة وغير مكلفة

  • لعبة من القماش

اختاريها مصنوعة يدويًا من القطن الفائق النعومة. سيكون هذا كافيًا لتقديم هدية رائعة، ترافق الطفل منذ ولادته وحتى سنّ متقدّم. تعتبر هذه الأنواع من الدمى بماسبة لهّأية ينام بجانبها الطفل عوضًا عن والدته عند غيابها.

  • القمّاطات الملوّنة

قد يكون التقميط بأغطية الأطفال التقليدية مهمّة مخيفة ومحبطة. لذا، اختاري هدية القمّاطات الملوّنة المصنوعة بشكل عملي، بحيث يكتفي الأهل بوضع الطفل بداخلها وإغلاقها إمّا بالسحابات أو الأزرار المناسبة للأطفال الرضع.

  • صوفا صغيرة

قد لا يستفيد الرضيع من هذه الهدية حتى يتمكّن من الجلوس بمفرده، إلا أنّها هدية مميزة ستفرح قلب الأهل. اختاريها بألوان تناسب غرفة نوم الرضيع، ويمكنك أن تجعليها شخصية من خلال تطريز إسم الطفل عليها.

إقرأي المزيد: تهنئة بعيد ميلاد طفل بأجمل العبارات!

  • سلسة ألعاب لعربة الأطفال

سيكون هناك الكثير من استعمالات المشي لعربة الأطفال، وستجذب هذه السلسلة الحلوة من الزهور والفراشات انتباه الطفل الصغير، وقد لا تخطر في بال أهل لشرائها قبل استخدام العربة.

أمور يجب مراعاتها عند هديو للأطفال الرضع

مع الخيارات المتنوعة المذكورة أعلاه، من الضروري مراعاة بعض العوامل عند اختيار هدية للأطفال حديثي الولادة. فيما يلي بعض الميزات التي يجب أن تحتوي عليها هديتك:

  • الاستخدام العملي
  • القيمة العاطفية
  • التميّز والتفرّد

وأخيرًا، إليك أيضًا لائحة بأسماء مواقع ملابس أطفال رخيصة.

الأمومة والطفل الأعياد والمناسبات الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على