أفضل 4 أطعمة مغذية للحامل في رمضان!

أفضل 4 أطعمة مغذية للحامل في رمضان

هل يمكن للحامل أن تصوم؟ هذا هو السؤال الشائع الذي يطرح كثيرًا خلال هذه الفترة من قبل الكثير من النساء. وبعد أن استعرضنا في وقت سابق بعض الأسئلة والأجوبة عن صيام الحامل، ولأنك يجب ان تحرصي عزيزتي الحامل على تعويض الفيتامينات والمعادن التي قد تخسرينها خلال هذا الشهر الفضيل، اليك أفضل 5 أطعمة مغذية للحامل في رمضان.

النشويات المقشرة

احرصي خلال وجبة الإفطار او السحور على تناول النشويات المقشرة وذلك نظرًا الى احتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات، وتعتبر مصدرًا مهمًا للطاقة التي يحتاجها جسمك في هذه الفترة.

الألبان والأجبان

جسمك يحتاج الى الكالسيوم في هذه الفترة وهو موجود في منتجات الألبان والأجبان، لذا احرصي ان تتناولي من هذه المنتجات والزبادي كذلك الأمر اثناء وجبة الإفطار او السحور.

الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات من أهم مصادر السوائل من جهة وتعوضك نقص السوائل من جسمك في هذا الشهر الفضيل من جهة، كما وأنها غنية بالمعادن والفيتامينات التي تحتاجينيها أيضًا لذلك أكثري من تناولها!

الماء

وأخيرًا، احصري على شرب الماء للحفاظ على نسبة الماء في الجسم فضلًا عن أن شرب الماء يساهم في تنظيف الجهاز البولي وتنقيته من الترسبات المؤدية الى الحصى والإمساك. هذا ويحميك شرب الماء من التهاب المسالك البولية!

اقرأي أيضًا: إحذري تناول هذه الأطعمة الشائعة في إفطار رمضان قبل النوم!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟