إحذري تناول هذه الأطعمة الشائعة في إفطار رمضان قبل النوم!

أطعمة شائعة في رمضان مضرة قبل النوم

مع حلول شهر رمضان المبارك وبدء الصيام، من الطبيعي أن تتأخري في تناول الطعام حتّى آخر ساعات الليل، إلى ما قبل موعد النوم مباشرةً. ورغم أن الأطباء ينصحون في الأيام الإعتيادية بتناول الطعام قبل ساعتين من الخلود إلى السرير على الأقلّ، لن تستطيعي الإلتزام بهذه النصيحة في هذه الفترة... فكيف تضمنين إختبار أقل نسبة من العوارض المزعجة المترتبة؟

في هذا السياق، جئناكِ بأنواع الأطعمة الشائعة في إفطارات رمضان، ولكن التي عليكِ الحذر من تناولها قبل النوم:

أطعمة شائعة في رمضان مضرة قبل النوم
  • الصلصات الحارّة: وهنا، لا نتكلّم فقط عن تسبب الصلصات الحارّة بحرقة المعدة وعرقلة النوم من هذه الناحية، إذ تبين أيضاً أن إستهلاك هذا النوع من الطعام يسبب إطلاق جسمك لمادّة الهيستامين. وعلماً بأن مضادات الهيستامين التي تكون موجودة في أدوية الحساسية تسبب النعاس، للـHistamine الأثر المعاكس تماماً ويسبب الأرق.
  • الحبش: هل تعلمين أن البروتينات الموجودة في لحم الحبش تساهم في إفراز هرمون الدوبامين في الجسم، وبالتالي تزيد من مستوى طاقتكِ؟ رغم أن هذه الميزة إيجابية خلال اليوم، إلّا أنّها آخر ما ترغبين بحصوله عندما يحين وقت النوم!
  • المقالي: كذلك، آخر ما تريدينه هو إرهاق جهازكِ الهضمي قبل النوم، خصوصاً وأن الأطعمة المقلية تتخذ وقتاً أكبر للهضم من الأطعمة الإعتيادية. وبالتالي، ستختبرين عسراً في الهضم أو شعوراً بالأرق رغم كونكِ متعبة، نظراً إلى أن جهازكِ الهضمي مشغول للغاية!
  • البوظة أو أي تحلية بطعم القهوة: من المعروف أن القهوة تسبب الأرق ولا يجب شربها قبل النوم، ولكن الأكثرية تغفل أن أي صنف حلوبات بطعمها سيكون له الأثر نفسه. هذه التحليات تحتوي على نسب لا بأس بها من القهوة، بالتالي تزوّد جسمكِ بالكافيين على غرار شرب القهوة الساخنة.
  • الشوكولاته: القهوة ليست وحدها مصدراً للكافيين، إذ أن الشوكولاته أيضاً تحتوي على كمية لا بأس بها من هذه المادّة المنبهة للجهاز العصبي.

أصبحتِ الآن تعلمين ما هي الأطعمة التي من الأفضل أن تتفاديها قبل النوم في رمضان، كي تنعمي بليلة هانئة بعيداً عن الأرق، الألم أو الإنزعاج!

إقرئي المزيد: 5 وجبات خفيفة تستطيعين اكلها قبل النوم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!