أسئلة وأجوبة عن صيام الحامل

أسئلة وأجوبة عن صيام الحامل
title

أسئلة وأجوبة عن صيام الحامل

أسئلة وأجوبة عن صيام الحامل
title

أسئلة وأجوبة عن صيام الحامل

يدور في رأس الحامل التي تنوي الصيام في شهر رمضان المبارك الكثير من الأسئلة سنحاول قدر الإمكان الإجابة عنها. على سبيل المثال:

-متى تتناول الحامل الأدوية الإضافية التي تعطى لها خلال حملها؟

إذا كنا نتحدث عن الكالسيوم، فيجب على المرأة الحامل أن تتناوله مباشرة بعد الإفطار باعتبار أنها لن ترقد للنوم قبل 6 ساعات يتخللها الكثير من النشاط والحركة . أما الحديد، فمن المستحسن أن تأخذه المرأة الحامل قبيل السحور . أما إذا تحدثنا عن أنواع أخرى من الادوية كدواء الضغط والسكري وغيرهما، فهذا يعني أن الحامل تعاني مشكلات صحية ولا يفترض بها الصوم منذ البداية .

-كيف يمكن للحامل أن تتجنب زيادة الوزن خلال شهر رمضان؟

من أهم الطرق التي تمكّن المرأة الحامل من تجنب السمنة معرفة تقسيم وجبات الغذاء إلى ثلاث : إفطار عشاء وسحور، على أن تتضمن هذه الوجبات جميع المكملات الغذائية الضرورية لها، ثم المواظبة على شرب السوائل بكميات كبيرة.

-هل بإمكان الحامل أن تمارس نشاطاً رياضياً في فترة الصيام؟

قد يكون الأمر ممكناً في الفترة الاولى من النهار ولكن في إطار حركات رياضية خفيفة، لأن أي نشاط رياضي يفترض أن يحرق سعرات حرارية يجب تعويضها عن طريق الأكل والشرب، وهذا مستحيل خلال فترة النهار أي فترة الصوم لذا يستحسن تجنب ممارسة الرياضة خلال الصوم . أخيراً يجب على الحامل الصائمة ان تراقب حملها جيداً عن طريق مراجعة الطبيب لدى تعرضها لأي إنتكاسة صحية ناتجة عن الصوم كالإغماء أو تلاعب في الضغط . ما هي القواعد الغذائية الأساسية لصيام الحامل؟ الجواب بالضغط على هذا الرابط !



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: مع أي من شخصيات مسلسلات رمضان النسائية تتطابق شخصيتكِ؟