abir.akiki abir.akiki 26-02-2022

هل تبحثين عن مواقع العاب أطفال؟ يقدّم لك موقع عائلتي لائحة بأفضل المواقع التعليمية للأطفال من خلال الألعاب أونلاين، جرّبيها مع أطفالك.

ias

يمكن أن تكون مواقع ألعاب أطفال كنزًا دفينًا لفرص التعلّم، وهناك مجموعة متنوّعة من مجالات المحتوى والفئات العمرية ومستويات المهارة للاختيار من بينها. ليست كل الألعاب أونلاين سيّئة، بل يمكن أن تكون مفيدة للغاية وبخاصةٍ إذا تمت إدارتها وإدارة وقتها من قبل الأهل.
يقدّم لك موقع عائلتي 10 من أفضل مواقع ألعاب أطفال، فاختاري من بينها ذلك الذي تجدينه مناسب لطفلك.

مواقع ألعاب تعليمية للأطفال

لا تترددي في اختيار واحد من هذه المواقع التعليمية لتنمّي حسّ الاستكشاف لدى طفلك والتعلّم من خلال اللعب الإلكتروني. فيما يلي 10 مواقع، أي واحد تفضلين؟

إقرأي أيضًا: صعوبة التعلم عند الكبار: انواعها واسبابها وعلاجها!

1. موقع Sheppard Software

يحمل هذا الموقع مئات الألعاب التعليمية المجانية عبر الإنترنت للأطفال. ينظّم الموقع ألعابه إلى فئات، مما يسمح للطلاب والمعلمين بالتنقّل بسهولة حسب مجال الموضوع والعثور على لعبة مناسبة تلبي إمّا حاجة تعليمية أو شعور الطفل بالفضول والتعطش للمعرفة والتحدي.

2. موقع PBS KIDS

يعتمد هذا الموقع على إنشاء ترفيه قائم على المناهج الدراسية. يستضيف موقع الألعاب هذا عددًا من تجارب الألعاب المستندة إلى المستعرض استنادًا إلى الامتيازات الأدبية والإعلامية الشهيرة مثل The Cat in the Hat وCurious George وSesame Street والمزيد. يتم تنظيم الألعاب حسب نوع الموضوع، والذي يتضمن الرياضيات والعادات الصحية والعلوم والقراءة والعمل الجماعي.

إقرأي المزيد: انا أم تساعد ولدها للقيام بالفروض المنزلية ولم تتأثّر قدراته التعليمية

3. موقع Mr. Nussbaum

تم إنشاء هذا الموقع بواسطة جريج نوسباوم، وهو مدرّس في مدرسة حكومية بفيرجينيا، ويضمّ أكثر من 3500 صفحة محتوى مع مجموعة متنوّعة من الألعاب التعليمية المنظّمة حسب نوع المحتوى ومستوى الصف الدراسي. تم تحسين هذا الموقع أيضًا للاستخدام على جهاز لوحي وسبورة بيضاء تفاعلية.

4. موقع National Geographic Kids

يقدّم هذا الموقع المشهور عالميًا أكثر من 100 لعبة ممتعة وجذابة وتفاعلية في العلوم والحركة والمغامرة والجغرافيا والاختبار وألعاب الألغاز. بالنسبة إلى مركز ألعاب مجاني، فإن جودة الإنتاج في الألعاب أو التفاعلات مثل Wildest Weather وOn the Trail of Captain John Smith وThe Underground Railroad: Journey to Freedom رائعة حقًا.

إليك أيضًا: بهذه الطريقة البسيطة حوّلتُ رسوب طفلي إلى علامات متفوّقة

5. موقع Poptropica

تحت إشراف جيف كيني، مؤلف كتاب يوميات طفل ويمبي، يعدّ هذا الموقع عالمًا افتراضيًا يستكشف فيه الأطفال ويلعبون بأمان تام. كل شهر، يتم الترفيه عن ملايين الأطفال من جميع أنحاء العالم وإبلاغهم من خلال المهام والقصص والألعاب الجذابة.

6. موقع Funbrain

يقدّم هذا الموقع، الذي تم إنشاؤه للأطفال من سنّ ما قبل المدرسة حتى الصف الثامن، أكثر من 100 لعبة ممتعة وتفاعلية تعمل على تطوير المهارات في الرياضيات والقراءة ومحو الأمية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأطفال قراءة مجموعة متنوعة من الكتب والقصص المصوّرة الشهيرة على الموقع، بما في ذلك Diary of a Wimpy Kid وAmelia Writes Again.

7. موقع BBC Schools: Games

يقدّم هذا الموقع ألعابًا وأنشطة رقمية تفاعلية تتضمّن مواضيع مثل محو الأمية والحساب والتاريخ والرياضيات والموسيقى والفنون. يتم تصنيف الألعاب أيضًا إلى فئات عمرية. رسومات الكارتون جذابة للغاية للأطفال، ولكن المحتوى ممتاز للمعلمين وأولياء الأمور الذين يريدون أن يلّعبوا الأطفال للتعلّم.

إليك أيضًا: أنا أم أسمح لأطفالي باللعب قبل الدرس، ودرجاتهم المدرسيّة عالية

8. موقع Primary Games

من خلال الألعاب والأنشطة التي تلبي احتياجات المناهج الدراسية للرياضيات والعلوم وفنون اللغة والدراسات الاجتماعية، تضمّ الألعاب الأساسية أكثر من 1000 عنوان لعبة. كما يتضمّن الموقع أدلة مناهج للمعلمين لاستخدامها جنبًا إلى جنب مع الألعاب.

9. موقع ABCYa.com

يقدّم موقع الألعاب هذا ألعاب كمبيوتر تعليمية تم إنشاؤها بواسطة المعلّم ومعتمدة لطلاب المرحلة الابتدائية لتعلّم الرياضيات وفنون اللغة على الويب. يقدم موقع ABCYa.com، الذي تم نشره بواسطة New York Times وApple وFox News، ألعابًا وأنشطة جيدة الصنع للأطفال الصغار.

10. موقع Arcademic Skill Builders

يقدّم هذا الموقع ألعاب فيديو تعليمية عبر الإنترنت من خلال نهج قوي لتعلّم الرياضيات الأساسية وفنون اللغة والمفردات ومهارات التفكير. تتحدّى ألعاب Arcademic الطلاب لتحسين نتائجهم من خلال تدريبات التعلّم المتكررة في الوقت المحدد والتي توفر ملاحظات فورية.

وأخيرًا، تعرّفي على طرق زيادة التركيز والفهم لدى الأطفال.

الأمومة والطفل الأم والطفل تعليم الاطفال مراحل نمو الطفل الذهنية مهارات وهوايات الطفل

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل كيف تحضرين طفلك لأول زيارة طبيب أسنان
3 خطوات تُبعد عنه الخوف والقلق!
الأمومة والطفل هذا ما يحصل مع طفلك عندما تعانقيه يوميًا!
عانقيه كل يوم وستلاحظين الفرق!
الأمومة والطفل عناد طفلك قد يكون سببه... أنت
هل فعلًا أنت السبب؟
الأمومة والطفل أعترف لم أحب طفلي من اللحظة الأولى
الأمومة والطفل أخطاء تجنبيها أثناء وضع طفلك في مقعد السيارة
3 أخطاء من الضروري الإلتفات إليها!
الأمومة والطفل اللحظة التي غيّرت حياتي
أهم لحظة في حياتي!
الأمومة والطفل أكثر 10 أمور تختلف عليها الأمهات
الأمومة والطفل احذري فتصرفاتك تنعكس على صغيرك
احذري التّصرّف أمامه!
رضيعي لا يحب الغرباء! وهكذا حللت المشكلة
قلق الغرباء!
الأمومة والطفل أسوأ 5 أخطاء يرتكبها الأهل مع أولادهم قبل العودة إلى المدرسة
لا تمرري لهم شعور الخوف!
الأمومة والطفل خطوات بسيطة لإنشاء مكان قراءة مثالي وممتع لطفلك
حوّلي الأمر الى نشاط ممُتع!
الأمومة والطفل أمور تزعج الأم يقوم بها الأقرباء مع أطفالها
نسف معايير التربية بدافع الحب!

تابعينا على