عالجي جفاف بشرتك عبر غذائك!

ترطيب البشرة

البشرة الجافة هي مشكلة تعانيها معظم النساء فتلجأ المرأة إلى المستحضرات والكريمات كافّة لحلّها، غير أنّ باستطاعتك مساعدة بشرتك على التخلّص من هذه المشكلة عبر غذائك. تعرفي معنا على بعض الأطعمة التي تعالج البشرة الجافّة وتساعد على ترطيبها في هذا المقال من عائلتي:

كيفية الحصول على بشرة صافية! الأفوكادو: الأفوكادو باحتوائه على فيتامينات E و C والدهون المشبّعة هي من العناصر الغذائية المهمّة المساعدة على إبقاء البشرة رطبة ونضرة.

الأسماك: تحتوي الأسماك على الحمض الدهني اوميغا 3 الذي يعزّز ويقوي الخلايا في بشرتك ويحميها من التضرّر جرّاء عوامل عدّة بالإضافة إلى الوقاية من سرطان البشرة ويساعد على التخفيف من الإلتهابات التي تصيب البشرة. تحتوي بعض الأسماك أيضًا على مادّة السيلينيوم التي تحافظ على مادّة الإيلاستين الموجودة في البشرة والتي تعمل على إبقاء بشرتك ليّنة، ناعمة ومشدودة. وننصحك أيضًا بالإبتعاد عن تناول السمك المقلي لأنّ زيت القلي مضرّ بالبشرة والإستعاضة عنه بالسمك المسلوق أو المشويّ.

الخضروات والفواكه ذات اللون الأصفر والبرتقاليّ: كالبطاطا الحلوة، الجزر، البطيخ الأصفر، المشمش، المانغو، اليقطين والبابايا. تحتوي هذه الأطعمة على مضادّ الأكسدة البيتا كاروتين الذي يحمي البشرة ويمنع دخول أشعة الشمس المضرّة إليها. وتحتوي معظم هذه الأطعمة على فيتامينات A وC المساعدة على ترميم الأنسجة في الجسم وعلى انتاج مادّة الكولاجين فيه.

زيت الزيتون: إنّ زيت الزيتون غنيّ بفيتامين E وبالدهون الجيّدة للجسم ما يجعله دواءً فعًالا في علاج جفاف البشرة سواء تمّ استعماله عن طريق الطعام أو عبر دهنه على بشرتك.

البيض: يحتوي البيض على كميات كبيرة من البروتين الذي يلعب دورًا في تجديد خلايا الجسم. كما أنّ وجود مادّتي السّلفر Sulfer واللوتين Lutein في البيض تساعدان على بقاء البشرة رطبة ومرنة.

وأخيرًا الماء هو العنصر الأهمّ لترطيب البشرة وبخاصّة في فصل الشتاء إذ تصبح البشرة أكثر جفافًا لذا اشربي ما يقارب ال 2 ليتر يوميًّا واستفيدي من فوائده الكثيرة الأخرى. إقرأي أيضًا: تعرفي على فوائد شرب الماء

تناولي هذه المأكولات عزيزتي واحصلي على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟