مأكولات تغنيك عن الدواء!

الغذاء الصحي

ليس من السرّ أبدًا أنّ نمط الحياة المتوازن والجسم الصحي هما في الغذاء السليم. لكن ماذا لو قلنا لك أن بإمكانك التصويب نحو أي مشكلة في جسمك وإيجاد الحلّ لها عبر غذائك؟ تعرّفي معنا على أهم الفوائد الغذائية والعلاجية لبعض الأطعمة في هذا المقال من عائلتي.

  • تنشيط الذاكرة: إذا كنت تجدين صعوبة في التركيز عند القيام بعمل ما أو تذكّر أشياء قد حدثت معك في الماضي القريب أو البعيد، ما عليك سوى الإكثار من تناول التوت والسمك والجوز والأفوكادو فقد أثبتت الأبحاث أنّ هذه المأكولات بفضل احتوائها على الحمض الدهني أوميغا 3 تساهم في تنشيط الذاكرة وتعزيز القدرة على التركيز وتقوّي عمل الدماغ.
  • تقوية البصر :إذا كنت تعانين من مشكلة ضعف البصر، فلا تتواني عن تناول الأطعمة الغنيّة بالزنك و فيتامينات C و E والأوميغا 3 لذا ينصحك الخبراء بتناول الجزر باستمرار وبأكل الخضراوات ذات الأوراق الخضراء بالإضافة إلى الحمضيات والتوت واللّوز.
  • القضاء على النفخة: أما للنّفخة التي تقضي على مزاجك الجيّد في أي وقت، فالألياف والأطعمة الغنيّة بمضادات الأكسدة كالحمضيات، الجزر، السبانغ، البروكولي وحبوب القمحة الكاملة، الثوم، البصل، وعصير التوت البري لها تأثير خيالي في إزالتها.
  • تقوية الأسنان: لمشكلات الأسنان واللثّة علاقة كبيرة بنظامك الغذائي، فالإكثار من تناول السكريات والأسيد يضعف أسنانك ويزيد فرص التهابات اللثّة لذلك ننصحك عزيزتي بالإبتعاد عنها والإكثار من الخضار والسمك والحبوب. إكتشفي أيضًا :لماذا تتكسر الأسنان؟
  • تحسين عمل القلب الأوعية الدموية: ولقلب قوي لا يجب أن تقومي بالتمارين الرياضية فحسب بل اعتني بنظامك الغذائي وأكثري من تناول السمك والتونة البيضاء والفاكهة الغنية بالمضادات الحيوية.
  • تنظيف الكبد: ولكبد صحيّ ابتعدي عن تناول المقالي والأطعمة الغنية بالدهون. أما آخر الدراسات فقد أثبتت تأثير الأطعمة التالية على تنظيف الكبد من السموم: الثوم، الكريب فروت، الجزر، الشاي الأخضر، الأفوكادو، التفاح، زيت الزيتون، الملفوف والليمون الحامض.
  • تطويل الشعر وتقوية الأظافر: لن يفيدك أي دواء ووصفة لتطويل الشعر إذا كان نظامك الغذائي مؤذيًا لمادة الكيراتين والكولاجين المسؤولان عن ذلك في الجسم ، لذا عليك بالمقابل تناول الشوفان، البطاطا الحلوة، القرع وبذور اليقطين.

أكثري من تناول هذه الأطعمة ولن تزوري الطبيب بعد اليوم ! إقرأي أيضًا : فوائد الأطعمة حسب لونها



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟