أسوأ 7 أطعمة تُقدّمينها لطفلكِ في علبة الغداء

اسوأ 7 اطعمة للاطفال

لا تُرسلي طفلكِ إلى المدرسة وفي علبة غدائه الكثير من الأطعمة الغنية بالسكر والأملاح والمواد الكيمائية التي تسبب له فرط الحركة وتعيق قدرته على التركيز في الصف.

كيف تُحبّبين طفلكِ بالطّعام؟

تفقّدي في ما يلي لائحة بأسوأ الأطعمة التي يمكن أن تقدّميها لطفلك والأطعمة الصحية البديلة لها:

إحمي طفلك من التسمم في المدرسة مع هذه الأطعمة...

* السكاكر الصمغية بألوان قوس قزح ونكهة الفاكهة الحلوة والمثقلة بشراب الذرة والنكهات والملونات الصناعية. استعيضي عن هذه السكاكر المعالجة بأنواع الفاكهة الطازجة مثال التفاح والموز والبرتقال.

* أصابع الحبوب التي تمتلئ بالنشويات وتحتوي على أكثر من 15 عنصراً غذائياً، ومرد ذلك إلى أنّ ازدياد العناصر الغذائية في منتجٍ ما يُفقده صفة الطعام الحقيقي ويرفع معدلات السكر والمواد الكيمائية فيه.

* أكواب الفاكهة الجاهزة التي تحتوي على العصير المحلّى والمواد الحافظة إلى جانب الفاكهة المقطّعة. تجنّبي هذه التحليات واستبدليها بالفاكهة الطبيعية من دون السكر المضاف.

* المشروبات الغازية والرياضية والعصائر المحلّاة التي لا تقدّم لطفلكِ أي قيمة غذائية، بل مجرد سعرات حرارية فارغة ونكهات صناعية وملوّنات.

* رقاقات التشيبس الملوّنة التي لا تمنح طفلك الغذاء، بل تملأ معدته بكميات أضافية من الملح تفوق حاجته اليومية. والمستحسن أن تستعيضي عن هذه الوجبة بمفرقعات الذرة.

* الحلويات والسكاكر الجاهزة التي تحوي كميات عالية من السكر والمواد الصناعية، ولا تؤمن لطفلِك سوى القليل من الغذاء. والأفضل الاستعاضة عنها بالفاكهة المجففة وأنواع الحلويات المنزلية بين الحين والآخر.

* البودينغ أو الجيلاتين الذي لا يتمتع يأي قيمة غذائية ويمكن استبداله بكل سهولة باللبن أو جبنة الكوتاج مع شرائح الفاكهة الطازجة.

5 نصائح لتحضير وجبات غذاء صحية للمدرسة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟