أسباب زيادة الرغبة عند الرجال وتأثيرها على العلاقة الزوجية

أسباب زيادة الرغبة عند الرجال

إليك في هذه المقالة أسباب زيادة الرغبة عند الرجال، نفصلها ونقدم لك معلومات علمية دقيقة، ونكشف لك مدى تأثير ذلك على الحياة الزوجية وكيفية التوصل الى حل بينكما.

تعتبر زيادة الرغبة عند الرجال مشكلة يمكن أن تغير الحياة بشكل كبير. إذ إنّ الدافع الجنسي المفرط الذي يمكن يؤدي إلى السلوك الجنسي القهري أو الإدمان الجنسي، وكذلك الشهوة عند النساء. ورغم أنّ أسباب زيادة الرغبة عند الرجال قد تكون صحية ولا علاقة بالسلوك، إلا أنّها تؤثر على العلاقة الزوجية حتمًا.

وقبل الكشف عن المعلومات في هذه المقالة مفصلة حول الأسباب وطرق التعامل مع ذلك من قبل الزوجين على حدّ سواء، تجدر الإشارة الى عوارض زيادة الرغبة عند الرجل هي نفسها عند المرأة كما أنّ الأسباب المرضية أيضًا.

أسباب زيادة الرغبة عند الرجال

إنّ الأسباب الدقيقة لزيادة الرغبة غير معروفة، ولكن تظهر الأبحاث أنه قد تكون هناك روابط بين فرط النشاط الجنسي ومشاكل الصحة العقلية والجسدية الأخرى. يمكن أن تؤدي أي من الحالات التالية إلى زيادة في الرغبة الجنسية. والأسباب التي قد تكون وجيهة، هي كالتالي:

  • اضطراب ثنائي القطب: يتميز هذا المرض العقلي القابل للعلاج بتغيرات شديدة في الحالة المزاجية، من ذروة الهوس إلى أدنى مستويات الاكتئاب. يمكن أن تكون زيادة الرغبة إحدى عوارض مرحلة الهوس. بمجرد السيطرة على الاضطراب الثنائي القطب، تصبح عوارض فرط النشاط الجنسي أيضًا تحت السيطرة.
  • الخرف اوالالزهايمر: وفقًا لتقرير نُشر في مجلةAdvances in Psychiatric Treatment، من الشائع جدًا للأشخاص المصابين بالخرف أن يظهروا سلوكيات غير لائقة جنسيًا، مثل تعريض أنفسهم أو استخدام الألفاظ النابية أو ممارسة العادة السرية أو التعرّض لأشخاص آخرين.

  • داء الكلب: اطلب العلاج الطبي فورًا إذا عضك حيوان ولا تعرف ما إذا كان قد تم تطعيمه ضد داء الكلب أم لا. بحلول الوقت الذي تصبح فيه عوارض داء الكلب واضحة، قد يكون الوقت قد فات لنجاح العلاج.

  • متلازمة كلوفر بوسي: تسبب هذه الحالة السلوكية العصبية النادرة، الناتجة عن تلف الدماغ، مجموعة متنوعة من العوارض غير المعتادة، بما في ذلك السلوك الجنسي غير اللائق بالإضافة إلى وضع أشياء غير عادية في الفم وعدم التعبير عن ردود فعل نموذجية للغضب والخوف. لا يوجد حلّ لهذه المتلازمة، رغم العلاج بالأدوية.

  • الإدمان الجنسي: الشخص المصاب بالإدمان الجنسي لديه دافع جنسي مفرط ومهوس بالجنس. قد يبدأ ببراءة كإدمان على العادة السرية أو المواد الإباحية أو حتى علاقة، لكنه بعد ذلك يتطور إلى سلوكيات خطيرة بشكل متزايد.

علاج زيادة الرغبة عند الرجال

قد تكون مشاكل الصحة الجنسية أكثر شيوعًا مما يدركه الناس أو يريدون الاعتراف به. إذا كنت تعتقد أنك تعاني من مشكلة صحية جنسية، فابحث عن العلاج، واستشر طبيبك. مع العلاج يمكنك تعديل سلوكك وتطوير طريقة جديدة للتواصل مع الأشخاص الذين ليس لديهم طبيعة جنسية.

7 خطوات لحل فروق الرغبة الجنسية بين الرجل والمرأة

بعدما كشفت لك عن أسباب فرط النشاط الجنسي عند المرأة ونظرة المجتمع السلبية، يشعر الرجل الذي لديه زيادة في الرغبة بأنه مرفوض من قبل الزوجة، التي قد لا نكون ترغب بالعلاقة في كل وقت، أو حتى تنزعج من أساليب الزوج العنيفة والتي تعبّر عن رغبته القوية. وفيما يلي، اقتراح لبعض الحلول التي قد تحسّن العلاقة بين زوجين لدبهم فروقات في الغربة:

  • التفاوض على حل وسط لوتيرة العلاقة
  • جدولة مواعيد العلاقة بالاتفاق
  • التزم بمبدأ بحسن النية كلما تلتقيان
  • التزام المعانقة والتعبير بالكلام
  • التحدث، معًا، مع أخصائي للمساعدة

وأخيرًا، قد يكون فرط الرغبة الجنسية لدة الزوج سببًا لظهور علامات الاكتئاب الحاد عند المرأة، أقرأي المزيد حول هذه المواضيع على موقعنا.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟