أخطر 7 منتجات على صحة الإنسان!

أسوأ 7 مستحضرات جديدة على صحة الانسان

مع التطور الملحوظ في عالمنا، والإنفتاح الذي شهدناه، سيطر على عالمنا العربي منتجات مضرّة شكلّت خطرًا على صحة البالغين والأطفال أيضًا. تعالوا نكتشف سويًا أسوأ 8 منتجات ظهرت حديثًا:

الميكرويف

الإفراط في تسخين الأكل وطهيه بواسطة الميكرويف يسبب نقصًا حادًا في كريات الدم الحمراء وإزدياد الكريات البيضاء بالإضافة الى فقدان الفيتامينات التي تتمتع بها هذه الأطعمة.

الأواني البلاستيكية

تشكل الأواني البلاستيكية التي تستعمل لمرّة واحدة فقط كالصحون البلاستيكية، الملاعق، السكاكين وعبوات المياه البلاستيكية خطرًا كبيرًا حيث يسبب البلاستيك أمراضًا سرطانية خاصةً إذا تعرضت لأشعة الشمس.

لمَ عليك التقليل من استهلاك منتجات الألبان؟

أدوية التخسيس

لو كانت حبوب التخسيس المختلفة مفيدة للصحة لما كانت الفتيات خضعن للحميات الغذائية. من هنا من الضروري أن نعي أن حبوب التنحيف لها آثار جانبية خطيرة.

المتمّمات الغذائية

نعتقد أن منافعها لا تحصى كونها فيتامينات، إلا أن كثيرين لا يعرفون أن المتمّمات الغذائية بما معنى: حبوب الفيتامين، أدوية الأعشاب وغيرها لا تخضع للرقابة ولا حتى التدقيق في مكوناتها لذا فيمكن أن تكون غير نافعة بما فيه الكفاية.

الأدوية المنوّمة للأطفال

إذا فكرت الأم بحقيقة واحدة وهي أن البالغين يتعوّدون على الأدوية المنوّمة فكيف الصغار الذين لا يملكون مناعة أو قدرة على السيطرة على أجسامهم. لذا يمكن إستبدال هذه الأدوية بحلول طبيعية كمنع الطفل من النوم خلال ساعات النهار.

رقائق الذرة المحلاة

رقائق الذرة المحلاة أي الـ Cornfalkes لا يجب أن تشكّل وجبة الفطور للطفل كونها تحتوي على كمية هائلة من السكر ما يعني أن الطفل يكتسب هذه الكمية الكبيرة منذ ساعات الصباح الأولى.

لماذا تؤثر منتجات التجميل على البشرة والصحة؟

أدوية السعال

هل تعلمين أن ملعقة من خل التفاح في كوب من المياه كفيلة بالتخفيف من السعال والبلغم بدلًا من أدوية السعال الباهظة الثمن؟ جربيها ستكتشفين أنها نافعة وصحية!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!