اليك افكار بسيطة لالعاب منزلية للاطفال بين العام الاول والثلاثة اعوام!

افكار بسيطة لالعاب منزلية للاطفال

شعور جميل ذاك الذي ينتابك عندما تقومين بنفسك في إعداد لعبة يستمتع صغيرك في اللهو بها لساعات، ويفضّلها على الألعاب الأخرى لمجرد أنها منك!

إليك في ما يلي افكار بسيطة لالعاب منزلية للاطفال بين العام الاول والثلاثة اعوام، جرّبيها ولا تترددي في دعوة أطفالك الأكبر سناً لمشاركتك التحضيرات!

علبة الكريات الملونة

اصنعي ثقباً بحجم الكريات الملونة لديك، في منتصف علبة متوسطة الحجم مزوّدة بغطاء بلاستيكي (على غرار علبة السيريلاك) وسلميها لطفلك مع حفنة من الكريات الملونة التي سيتسلى بإدخالها الواحدة تلو الأخرى، وإعادة الكرة مرة واثنين وثلاثة من دون ملل!

علبة الأقشمة

اجمعي قصاصات من أقمشة بتركيبات مختلفة وملمس مختلف وضعيها في صندوق بلاستيكي صغير حتى يمضي طفلك بعضاً من وقته في سحبها من الصندوق وتحسسها وإعادتها إلى مكانها من دون توقف!

لعبة الوجه

اقتطعي شكل الوجه من لوحة كرتون بيضاء اللون؛ استعيني بمجلات أو دفتر رسومات خاصة بالأطفال لقص أجزاء الوجه المختلفة (من عينين وحاجبين وفم وأذنين وأنف وشعر وأسنان، إلخ) وأكسسوارات يمكن أن تزيّن الرأس أو الأذنين (كالأقراط والقبعات).

ألصقي على الجزء الخلفي من كل قصاصة أحد قطبي شريط فيلكرو لاصق، ووزّعي القطب الآخر في المواضع المخصصة لها على الوجه، حتى يحاول طفلك أن يحزر ويملأ الفراغ بالجزء أو الأكسسوار المناسب!

لعبة القوارير

استعيني بمجموعة من القناني البلاستيكية الفارغة لتكون لصغيرك بديلاً عن القطع الخشبية في لعبة البولينغ. واعطيه كرةً مطاطية صغيرة ليقذفها ويحاول إصابة أكبر عدد ممكن منها!

وبالإضافة إلى هذه الألعاب، أعدّي لطفلك معجون اللعب الملون بنفسك مستعينة بوصفات منزلية سهلة وآمنة.

كيف وجدتِ هذه الألعاب؟ وهل لديك اقتراحات أكثر إبداعاً تضيفينها إليها؟ شاركينا تعليقاتك على موقعنا.

اقرأي أيضاً: أفكار منزلية لتحفيز الطفل على الاستكشاف



إختبار الشخصية

اختبار: أم مثالية أنت بنظرك أو بنظر الآخرين؟‎