هل الافرازات من علامات الحمل؟

هل الافرازات من علامات الحمل

تتعدد كثيرًا الأعراض التي تعاني منها المرأة والتي تدل الى حدوث الحمل. لكن هل الافرازات من علامات الحمل؟ تعتبر الإفرازات من الأعراض التي تواجهها المرأة في بداية مرحلة الحمل ومنتصفها وآخرها. من الطبيعي أن تعاني المرأة من إفرازات مهبلية خلال فترة الحمل والتي تكون بيضاء اللون. لذلك لا يجب عليك القلق أو الشعور بالخوف إذا عانيت منها.

في هذا السياق، قد تعاني المرأة أيضًا من إفرازات صفراء اللون طالما لا تفوح منها أي رائحة كريهة ولا تسبب الحرقة ولا الحكة. تحصل الإفرازات الصفراء في بداية الحمل نتيجة حدوث التبويض. لكن في حال لاحظت المرأة وجود بقع حمراء مع هذه الإفرازات، فتنصح المرأة باستشارة الطبيب المعالج لفحص عنق الرحم والتأكد من عدم تأثير هذا الأمر بأي شكل من الأشكال لا على المرأة ولا على الجنين. فقد تكون هذه البقع ناتجة عن توسّع بعض الأوعية الدموية واحتقانها في عنق.

للمزيد: ما هو أفضل مثبت الحمل؟

الجدير بالذكر أن الإفرازات يمكنها أن تكون بنية اللون، الأمر الذي يدل الى زيادة نسبة الهرمونات في الجسم وأن تدفق الدم إلى عنق الرحم يمكن أن يؤدي إلى هذه الإفرازات البنية التي قد تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل.

أخيرًا، على المرأة أن تنتبه جيدّاً خلال هذه الفترة إلى نوع الإفرازات. فإذا لاحظت تغير لون الإفرازات لتصبح أحمر أو أخضر أو في حال شعرت بأي نوع من الألم خلال التبول، يتوجب على المرأة حينها زيارة الطبيب المعالج في أقرب وقت ممكن.

للمزيد: ما هو علاج غثيان الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟