9 أنواع خضار تُسبّب الإجهاض.. تجنّبيها!

اكلات تسبب الاجهاض

تقدّم إليكِ "عائلتي" في ما يلي لائحة بأنواع الخضار التي لا بدّ أن تتجنّبيها حفاظاً على سلامة حملكِ والجنين:

أبرز أسباب الإجهاض المتكرّر

الباذنجان

قد يكون الباذنجان من أكثر المصادر الغذائية غنىً بالحديد، ولكنّ الخبراء يؤكدون بأنه من أكثر أنواع الخضار تأثيراً في الحمل ويمكن أن يسبب الإجهاض.

الحلبة

لا تعتبر الحلبة طعاماً آمناً أثناء الحمل، نظراً إلى تأثيره السلبي في نمو دماغ الجنين. ولهذا السبب، لا تنصحكِ "عائلتي" بتناوله لاسيما في الفصل الثالث.

السّبانخ

صحيح أنّ السبانخ طعام غني بالفيتامين K والحديد، ولكنّ استهلاكه بشكلٍ يوميٍّ قد يؤدي إلى الإجهاض. لذا، لا تحاولي تناول هذا الخضار الورقي أكثر من مرة في الشهر.

البروكولي

من المحتمل أن يضع البروكولي حدّاً لحملكِ إن تناولته بشكلٍ يومي خلال الفصل الأول. وإن كان البروكولي غنياً بالفيتامين C الضروري للجنين، إلا أنّ كمية زائدة منه في مراحل الحمل الأولى تشكّل خطراً عليه.

القرنبيط

يقول البعض إنّ تناول القرنبيط خلال الحمل آمن ومفيد جداً لصحة الأم والطفل. ولكنّ كمية كبيرة منه قد ترفع معدل الفيتامين C بشكلٍ مفرط في جسم الأم وتؤدي إلى الإجهاض.

الشّمندر

على الرغم من غنى الشمندر بالحديد والفيتامين K، إلا أنّ "عائلتي" لا تنصح بتناوله خلال الحمل. فهو من الأطعمة التي ترفع حرارة الجسم ويمكن أن تتسبب بنزيفٍ طفيفٍ للحامل.

الفلفل

من الجيّد أن تتناولي الفلفل الأخضر الموجود في أكثرية الأطباق، لكن حاولي ألا تجعليه جزءاً من غذائك اليومي كونه يضع حملكِ في دائرة الخطر.

الكرنب

يعتبر الكرنب من الأكلات المفيدة خلال الدورة الشهرية ولكنّه ليس كذلك خلال الحمل. لذا، إن كنتِ تتوحمّين على هذا الخضار الورقي، احذري الكمية التي تتناولينها منه واحرصي على ألا تتخطى الملعقة الواحدة.

قرون الشطّة

من الممكن أن تتوحّمي على أكل الأطعمة الحرة والمتبلة، لكن احذري أن تتجاوزي المسموح وتُسببي لنفسكِ الإجهاض أو الولادة المبكرة.

ما هي علامات الإجهاض المبكر؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟