7 فواكه لم تتوقعيها لتذويب دهون البطن!

7 فواكه غير متوقعة لتذويب دهون البطن

عندما نتكّلم عن الفاكهة يظنّ معظم الأشخاص أنّها من أنواع المأكولات الأبعد عن مجال خسارة الوزن والحصول على الجسم الرشيق، ولكنكِ ستفاجئين بالقدرة الهائلة التي يمتلكها البعض منها، في منحكِ جسم الأحلام، وبالأخص البطن المسطّح الذي تنشدينه!

العنب البري: أثبتت الأبحاث أنّ تناول العنب البري Blueberries في شكل يومي ومنتظم يساعد على إنقاص 2% من نسبة الدهون في البطن في فترة قصيرة، من دون الحاجة الى أي حمية غذائية خاصّة.

للمزيد: نصائح خبيرة التغذية حول كيفية حرق دهون البطن

جوز الهند: بالإضافة إلى طعمه اللذيذ والمنعش، يحتوي جوز الهند على الدهون الثلاثية المتوسطة السلسلة MCFA ، والتي تسرّع عملية الأيض بنسبة 30% في الجسم، وبالتالي فهي الخيار الأنسب لتفتيت دهون البطن العنيدة.

الأفوكادو: على رغم إحتوائه على نسبة عالية من الدهنيات، إلّا أنّها من النوع الجيّد إذ إنّها تمنع الإرتفاع المفاجئ في سكر الدم، والذي ينجم عنه تخزين الدهون خصوصاً في منطقة البطن.

الطماطم: نعم! إنّها نوع من الفاكهة أيضاً، والمفيدة جداً في مجال تذويب دهون البطن، لإحتوائها على نسبة عالية من الفيتامين C، كما الـ phytonutrient carotenoid، ألا وهما عنصران مساهمان في تفتيت الدهون العنيدة.

التفاح والإجاص: إنّهما الخيار الأفضل في فصل الصيف ليس فقط بسبب طعمهما المنعش، أبل أيضاً بسبب قدرتهما على تذويب دهون البطن بفضل التركيبة الغنيّة بالألياف، والتي تسرّع عملية الأيض.

الغريب فروت: بالمبدأ نفسه الذي تعمل فيه فاكهة الأفوكادو، يساهم الغريب فروت في تعديل مستوى الأنسولين في الجسم، ما يسيطر على السكر في الدم، وبالتالي يحدّ من تراكم الدهون خصوصاً في منطقة البطن.

للمزيد: وداعاً لدهون البطن مع هذه الخلطات الطبيعيّة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟