نصائح خبيرة التغذية حول كيفية حرق دهون البطن

كيفية حرق دهون البطن

لعل أكثر ما يزعج الإنسان عند زيادة الوزن هو تراكم الدهون في منطقة البطن ولكن لا تقتصر الأضرار على الإنزعاج و حسب، بل نكون عرضة لمشاكل صحية كثيرة ومن ابرزها مرض السكري، أمراض القلب والشرايين، الضغط، البروستات وغيرها من الأمراض المزمنة...

للرجال فقط: ابتعدوا عن هذه المأكولات لتنحيف الكرش !

إن تذويب دهون البطن والتخلص منها نهائياً، يتطلّب الصبر وطول البال والمثابرة واتّباع حمية غذائية مع القيام ببعض التمارين الرياضية المناسبة.

إليك بعض الخطوات السهلة التي يمكن اتباعها لتودّعي تراكم دهون البطن المزعجة!

  • أكثري من تناول الألياف والخضار والفاكهة والحبوب الكاملة: فهي تساعد على الهضم والتخلص من السموم.

  • تناولي كميات أصغر عند كلّ وجبة: قسّمي وجبتك إلى حصص صغيرة وتناولي الطعام كل 3 ساعات، فذلك يساعد على تصغير المعدة وبالتالي على تناول كميات أقل من الطعام خلال الوجبة الواحدة وتجنب النفخة.

  • اكثري من البروتينات: إن البروتينات تشعرك بالشبع بالأخص البروتينات اللينة مثل صدر الدجاج، الأسماك و اللحوم الخالية من الدهون و الحليب الخالي من الدسم واللبن. كما أن هذه البروتينات تحرق الوحدات الحرارية خلال عملية هضمها وتساهم بتقوية العضل.

  • أعطي أهمية كبيرة للمياه: إجعلي المياه العنصر الأهم خلال نهارك وابدئي نهارك بشرب كوب كبير من المياه كما يمكن إضافة نصف عصير ليمونة حامضة إلى كوب من المياه الدافئ يومياً وبالأخص في الصباح لحرق الدهون والمساهمة بالشعور بالشبع وتنقية الجسم من السموم. كما أنصحك بتبديل المشروبات الغازية والغنية بالسكر بالمياه.

-خصّصي وقتًا للشاي الأخضر: هذا المشروب معروف بقدرته على حرق الدهون، لذا إشربي كوبين يومياً من دون سكر. -تجنّبي الدهون: المأكولات الغنية بالدهون والمقالي، غنية أيضاً بالوحدات الحرارية. لذلك من المفضّل تفادي هذه الأطعمة واللجوء إلى الأطعمة الخالية من الدسم والإمتناع عن المقالي.

-الحلوايات والسكريات: من لا يحب هذه المتعة؟ ولكن عندما يتعلق الأمر بالدهون المتراكمة في منطقة البطن يجب التخلص منها وتفاديها كونها العامل الأول لتراكم تلك الدهون.

-مارسي رياضة الكارديو: عرفت رياضة الكارديو مثل المشي والسباحة والدراجة وغيرها... بقدرتها على حرق الدهون. من المفضل ممارسة هذا النوع من الرياضة يومياً لمدّة نصف ساعة على الأقلّ.

  • مارسي رياضة القوة ورفع الأثقال: تكمن أهمية هذا النوع من الرياضة في زيادة الكتلة العضلية، تحسين شكل الجسم، وزيادة نسبة حركة الأيض أي زيادة عدد الوحدات الحرارية المستهلكة خلال وقت الراحة. مارسيها 3 مرات في الأسبوع في النوادي، من خلال الصفوف أو في البيت من خلال البرامج التلفزيونية المختصة.

إجعلي حياتك صحية ومليئة بالحركة والنشاط، وقومي بخيارات صحية عبر إختيار مأكولات صحية، غنية ومغذية وعبر ممارسة الرياضة والحركة اليومية.

7 انواع رجيم لا تفكري في اتباعها!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟