7 حقائق لا تعرفينها عن الدموع

7 حقائق لا تعرفيها عن الدموع

الدموع أصدق تعبير عن الأحاسيس التي نشعر جميعنا بها ونترجمها بدمعة تُذرف على خدّنا إلا أن الدموع تختلف من حيت الأنواع. من هنا إكتشفي معنا حقائق كثيرة لا تعرفينها عن الدموع والتي قد تفاجئك!

عندما تذرف عيناك الدموع لا إرادياً...

1* تتألف الدموع من مادة البروتيين وهي موجودة في العين طيلة الوقت ما يساهم في ترطيبها وإبقائها بحالة جيدة.

2* النوع الثاني من الدموع هو الذي نذرفه حين نتعرّض للغبار، الحساسية أو أي مادة تزعجنا ما يسبب بذرفها سريعًا.

3* أما أشهرها فهي الدموع العاطفية الناتجة عن الحب، الحزن، والمشاعر التي نترجمها بهذه الطريقة! إنها أصدق الاحاسيس وأكثرها تأثيرًا بالأشخاص وهذه الأنواع الثلاث تختلف من حيث التركيبة والمواد التي تتألف منها.

الدموع: أهميتها وأنواعها

4* قد تنزل دمعة الشخص لأهدافٍ أخرى كتلقّي الدعم من الآخرين وشدّ إنتباههم إذ عندما نرى أحدهم يبكي لا نعود نرغب بإكمال الشجار أو سوء التفاهم بل نعمد الى حل النزاع سريعًا.

5* النظرية الخامسة هي أن الدموع تتغير بين الثقافات إذ أنّ المرأة تبكي أكثر في البلدان الحضارية الغربية حيث تسود حقوق المرأة والمساواة بينها وبين الرجل في حين أنها تبكي أقل في الحضارات التقليدية.

6* من ناحية أخرى برهنت الدراسات أن المرأة تبكي أكثر من الرجل فيصل البكاء شهريًا الى 5.3 مرات أما الرجل فلم يتخطى الـ1.4 وقد تصل مدة النحيب، الحزن والبكاء الى 6 أشهر لدى المرأة أما الرجل فأقصاها 5 دقائق!

7* الدموع لا تقتصر على الانسان بل الحيوان أيضًا فالتمساح يبكي إنما لغايات أخرى! أنها الدموع التي تعتبر جزءًا من هذه الحياة فالولد يبكي ويصرخ لحظة ولادته والانسان بيكي لحظة الفراق لتكون الدمعة من أسمى المشاعر وأصدقها!

أسباب الدموع من غير بكاء!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!