7 أفعال لا تقوم بها سوى المرأة الحامل

7 افعال لا تقوم بها سوى المرأة الحامل

لا تقتصر التغيرات خلال فترة الحمل على جسم المرأة فحسب إنّما تشمل أيضاً حالتها الذهنية والنفسية وحتى سلوكياتها الغريبة والتي لا يُمكن لأحدٍ أن يفهمها سواها.

إلى جانب تصرفات المرأة الطفولية أثناء الحمل، هناك أفعال لا يقوم بها أحد سواها! فهل تبدو لك مألوفة؟!

التحديق في عربات الأطفال

ليس فقط في عربات الأطفال إنّما أيضاً في كلّ طفلٍ أوأي شيء يحتاجه وتريد شراءه؛ والأمر ليس بيدها! فهي خلال هذه المرحلة تستعد لاستقبال مولودها الجديد وتريد أن تقدّم له كل ما يحتاجه وبجودة عالية. لذلك، لا تستطيع المرأة الحامل أن تسيطر على نظرها كما أنّها قد تدخل في أحاديثٍ مع أمّهات تصادفهن للمرأة الأولى من أجل معرفة ما إذا كانت العربة التي يستخدمنها من أجل الطفل جيّدة.

الوحام على أمور غريبة

بالإضافة إلى عدم قدرتها على التحكم بنوعية الطعام والكمية التي تتناولها حيث تميل إلى الأكل بشهية كبيرة، تتوحّم المرأة الحامل على أطعمة غريبة، وغالباً ما تكون تلك الأطعمة خارج موسمها ما يضع الزوج في مواقف صعبة لا يُحسد عليها!

قياس وزنها 10 مرات في اليوم

وإذا كانت حريصة على جسمها ورشاقتها ولياقتها البدنية، فقد تعاني خلال الحمل من الخوف من البدانة؛ فتعمد إلى قياس وزنها بعد كلّ وجبة طعام كما قد يصل الأمر إلى قياسه أكثر من 10 مرات في اليوم!

دخول الحمام كل 20 دقيقة

يُعد التبول المتكرر أحد الأعراض المبكرة والأكثر شيوعاً للحمل ويحدث في الثلث الأول من الحمل بسبب ارتفاع نسبة هورمون البروجسترون وهرمون الحمل. لذلك، قد تجد المرأة الحامل نفسها تدخل إلى الحمام كلّ 20 دقيقة!

النوم في أغرب الأماكن

أثناء الحمل، تشعر المرأة بالنعاس لدرجة أنها قد تغفو في السيارة أو على الأريكة في الصالون أو حتى أثناء انتظارها الطبيب في العيادة؛ وهو أمرٌ طبيعي ينتج عن تراجع منسوب الحديد في الدم مع بدء الجنين بمشاركة الأم حاجته من الغذاء.

البكاء على أتفه الأسباب

بسبب التقلبات الهرمونية، تعاني المرأة الحامل أيضاً من تقلبات في مزاجها ما يجعلها تبكي في الكثير من الأحيان من دون سبب أو على أمورٍ تافهة لا تستحق البكاء.

قراءة قصص عن أمهات في غرفة الولادة

ولأنّها تريد أن تكون على أتم الإستعداد للولادة، تمضي المرأة الحامل وقتها في قراءة قصص عن أمهات في غرف الولادة؛ بعضها قد يكون مفرحاً وبعضها الآخر قد يثير الخوف في داخلها!

والآن، ما رأيك في معرفة ماذا يحدث للجنين عندما تبكي الأم؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟