7 عادات يومية بسيطة تؤثّر سلباً على الصحة

7 عادات يومية بسيطة تؤثّر سلباً على الصحة

هل كنت تعلمين أن هناك عادات يومية بسيطة قد تؤثّر سلباً على صحتك وسلامتك؟ ستكتشفين في هذا المقال ما هي العادات غير المتوقعة التي قد تؤثّر سلباً على صحتك:

للمزيد:6 طرق طبيعية للتخلّص من السموم في الجسم

- السهر والإستيقاظ باكراً: يحتاج الجسم إلى 8 ساعات من الراحة وإلا سيؤثر ذلك على قدرتك على التركيز خلال اليوم وقد يسبّب الإرهاق.

- عدم شرب كمية كبيرة من المياه يومياً :إن المياه تساعدك على التخلّص من السموم وتخلّصك من تشنجات العضلات والدوار. لذا لا تنسي أن تشربي ليترا ونصف من المياه على الأقلّ يومياً.

- عدم تناول الفطور: إن كنت تريدين الحصول على نظام غذائي صحي وسليم، لا تنسي أن تتناولي الفطور يومياً لأّنّ هذه الوجبة أساسية وستساعدك على التركيز طوال اليوم.

- عدم تنظيف الأسنان 3 مرات في اليوم: ينصح الأطباء بتنظيف الأسنان 3 مرّات يومياً لمدّة دقيقة على الأقلّ لتجنّب مشاكل اللثّة ورائحة الفم الكريهة والتخلّص من البكتيريا.

- الجلوس لساعات طويلة: إن الجلوس لساعات طويلة يؤي إلى مشاكل صحية في العمود الفقري كما أنّه يعزز خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الأمراض المزمنة!

- حمل حقيبة يد عملاقة: إن كنت تحملين حقيبة يد كبيرة وثقيلة فذلك قد يؤثّر على صحة كتفيك وظهرك. كما أن هذه العادة قد تسبّب الألم في الرقبة. لذلك ننصحك بالتخلّص من هذه العادة وإختيار الحقائب الصغيرة التي تحتوي على الأغراض الضرورية والأساسية فقط.

- ممارسة التمارين الرياضية الصعبة: إن ممارسة التمارين الرياضية الصعبة قد تساعدك على فقدان الوزن بسرعة ولكنّها قد تؤثّر سلباً على صحة جسمك وتؤدّي إلى الإرهاق.

للمزيد: 4 عادات صباحية لتحسين المزاج خلال اليوم



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!