5 نصائح تجعل حياتك أسهل

5 نصائح تجعل حياتك أسهل

قد تتسبب لك كثرة الانشغالات وعدم توفر الوقت الكافي لتنفيذها بالتوتر والمرض. فلم لا تحاولي أن تعتمدي نمط عيشٍ أسهل يخفف من وطأة الضغوط الملقاة على عاتقك وثقل الأعباء التي ترزحين تحتها؟! إليك في ما يلي هذه النصائح البسيطة من "عائلتي":

هل العقل السليم في الجسم السليم أم العكس؟

* خففي من معدل الساعات التي تخصصينها لمشاهدة البرامج والمسلسلات التلفزيونية وتصفّح المواقع الإلكترونية، لا سيما إن كانت لديك عادة غبية لا تمنحك أي قيم حقيقية وتأخذ من وقتك ما لا يقل عن ساعة في اليوم.

* تخلّصي من الخردوات والأشياء الإضافية التي يمكن أن تسبب لك التوتر. وابدأي من مساحة صغيرة كالمطبخ مثلاً وانتقلي منها إلى كل غرف المنزل؛ ارمي الأدوات القديمة والمكسورة وفكري بالتبرع ببعض الأواني القابلة للاستخدام لمن يحتاجها.

* تعلّمي أن تقولي "كلا" أحياناً أو تفوّضي بعضاً من مهامك إلى الآخرين أو تؤجّلي بعضاً من التزاماتك لتواريخ لاحقة، إذ إنّ الرغبة والنية الصافية بمساعدة الآخرين قد تطغيان عليك ويتركانك تتخبطين في لجة المهام الإضافية، الأمر الذي قد يزيد من حدة توترك وإمكانية إصابتك ببعض الأمراض.

* حاولي أن تخصصي لنفسك بعض الوقت للتنزه في الطبيعية والابتعاد عن كل الانشغالات ومسببات التوتر في الحياة العملية، حيث سيساعدك ذلك على استعادة نشاطك وطاقتك والتركيز على الحاجات التي طال إهمالك لها.

* في ظل معمعة العمل والمهام اليومية، جدي لنفسك وقتاً تجلسين فيه من دون القيام بأي شيء، وتحاولين التواصل مع نفسك، تحلمين وتسرحين وتهيمين بحرية. إلّا أنّ الراحة مهمة بقدر العمل الدؤوب، فاحترميها!

التوتر يشوّش الذاكرة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!