5 من الأزواج القدامى يشاركون نصيحة الزواج التي أبقتهم معًا

5 من الأزواج القدامى يشاركون نصيحة الزواج التي أبقتهم معًا

يبحث الأزواج عن نصائح زوجية لاستمرار زواجهما، لذا يشارككم موقع عائلتي في هذه المقالة 5 من اهم النصائح الزوجية التي أبقت 45 زوجًا معًا لمدة طويلة.

إنّ دليلك للحياة الزوجية المستقرة بأقل عدد من المشاكل يرتكز على عناصر تتفقين عليها مع زوجك لتأمّنا معًا حياة سعيدة تستمر نحو الأفضل في استكشاف الآخر ومساعدته على النمو. وفيما يلي أكشف لك عن 5 نصائح مقتبسة من حياة 45 زوجًا، ومن خلالها تمكّنا من الحفاظ على استمرارية الزواج طويلًا.

النصيحة الأولى: الحرية ضمن الزواج

"لقد اكتشفنا أنه من المهم أن تكون لديك هوايات مستقلة وأن تتمتعي بحرية ممارستها من دون ضغط أو ذنب من الزوج" - تيس وجون هوهمان، متزوجان منذ 22 عامًا.

النصيحة الثانية: التربية الواحدة

"نحن دائمًا ندعم بعضنا البعض بالقرارات المتخذة للأطفال ونقدم جبهة موحدة. لقد تعلم أطفالنا منذ وقت طويل ألا يذهبوا إلى الوالد الآخر ليحصلوا على ما يريدون" – دايفيد وسيندي بول، متزوجان منذ 22 عامًا. واقرأي أيضًا: كلام حب عن الزوج المثالي تقولينه لأولادك!

النصيحة الثالثة: الحب غير المشروط

"من المسلم أنه يجب علينا دائمًا البحث عن طرق لخدمة بعضنا البعض، ولكن الأفضل أن تفعل ذلك من دون أي توقعات. نحن نفعل ذلك لأننا نحب بعضنا البعض، وليس لأننا نتوقع شيئًا في المقابل" - جايسون وميندي كراوس، متزوجان منذ 12 عامًا.

النصيحة الرابعة: الإحترام

"يختلف الجميع في بعض الأحيان ولكن بغض النظر عن مدى سخونة الأمور، فإننا لا نطلق على بعضنا أسماء أبدًا. فهذا يحافظ على مستوى أساسي من الاحترام موجودًا" - لياه وكارسون كيني، متزوجان منذ 15 عامًا. إليك المزيد: 5 أمور يقوم بها الأزواج السعداء عندما يتشاجرون

النصيحة الخامسة: العلاقة الحميمة

"اغتنما كل فرصة للمس بعضكما البعض، مسك اليدين والتحاضن. فهذا يساعد على الحفاظ على ترابطكما وستشعران بتحسن، بفضل اندفاع الأوكسيتوسين!" – كيري وجوش ساترفيلد، متزوجان منذ 14 عامًا.

وأخيرًا، اليك فنون الحياة الزوجية السعيدة التي تمرّ بخمس مراحل أساسية، تعرفي إليها وحاولي تطبيقها.



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟