5 عبارات لا تقوليها لطفلك!

عبارات جارحة لا تقوليها لإبنك

يقول المثل " لا يربى جسم إلا ويفنى جسم آخر!" حقيقةٌ لمسناها من خلال تجاربنا وكلّ من حولنا إذ يضحّي الأهل بكل ما عندهم بهدف تربية أولادهم. فيسهرون الليالي، يشقون، يتعبون ويتعرّضون لأقسى أنواع التوتّر في العمل، وأعباء مسؤولية الأولاد فلا يبقى لهم سوى شقاوة الولد لتكون مصدرًا للتعبير عن غضبهم. وفي هذه الحالات، يغيب عن فكر الوالدين أنّ بعض العبارات التي تصدر عنهم، عن غير قصد، قد يكون صداها قاسيًا جدًا على الطفل منها:

6 عبارات لا تقوليها لأمٍّ ولدت حديثاً

لا أحبك

يقوم الطفل أحيانًا بأمور مستفزّة، تثير غضب الأم إذ يكسر الأواني الزجاجية، أو أيٍ من الأغراض المنزلية الثمينة. قد تبقى هذه العبارة عالقة في ذهن الطفل الصغير الذي يتعلّق بحب أمه

توقَّف عن البكاء

البكاء هو ملجأ الطفل للتعبير عن مشاعره وأحاسيسه لذا فأمره بالتوقف عن البكاء يعتبر غير مقبولٍ ، وإنتهاكًا للطريقة الوحيدة التي يستطيع من خلالها مشاركتك أحزانه.

هكذا اتعامل مع طفلي العنيد!

سترى ما سأفعل بك

لم يكن أسلوب التهديد يومًا مفيدًا لذا إبتعدي عن عبارة " سأرى ما سأفعل بك" كونها غير نافعة بالاضافة الى أنك ستولّدين في شخصيته شعورًا بالخوف منك

أنتَ كسول

أن تحثّي طفلك على الدراسة إحدى الخطوات المهمة بعكس عبارة " أنت كسول" التي تحطّم من معنويات الطفل فيصدّق أنه كسول وغير نافع.

دراسة: الأطفال يعرفون معنى الصداقة وسرّها أكثر من الكبار

صديقك بارعٌ أكثر منك

المقارنة بين الأصحاب لا تجوز إذ إن الأطفال والمراهقين يحاولون تقليد أصدقائهم حتى أنهم يبحثون عن التميّز. أما هذه العبارة فتُشعر الطفل بأن الجميع أفضل منه.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!