5 عبارات تسأم أم الصبيان من سماعها

5 عبارات تسأم ام الصبيان من سماعها

رغم أنّ هناك اختلاف ما بين طريقة تربية البنت وتربية الصبي إلّا أنّ ذلك لا يبرّر تلك العبارات التي تتردد على مسمع ام الصبيان وتثير انزعاجها. إذا كنت من أمهات الصبيان، فلا بدّ أنك تفهمين ما الذي نقصده! بعد أن كشفنا سابقاً عن الأسئلة التي تفضلين ألا يطرحها الأشخاص عن طفلك، إليك اليوم مجموعة من العبارات التي تسأم أم الصبيان من سماعها. فهل توافقيننا الرأي؟

سوف يحطمون الكثير من القلوب

لا أعلم لماذا يجد كثيرون في هذه الجملة نوعاً من المدح أو الإطراء! هل من الجيّد أن يكبر طفلي ليُصبح "محطم قلوب"؟! آمل أن أعلمه كيف يكون لطيفاً ومحترماً مع النساء اللواتي سيُصادفهن في حياته.

هل تفكرين في إنجاب أخت لهم؟

أكثر ما يُدهشني هي الراحة الكبيرة التي يشعر بها بعض الأشخاص في طرح هذا السؤال الشخصي وكأنّ إنجاب طفل آخر هو قرار سهل وبسيط. أما الأسوأ، فهو عندما يُطرح هذا السؤال أمام أولادي؛ إذ لا يعلم كيف قد يُشعرهم ذلك!

إنهم الصبيان في النهاية

غالباً ما تسمعين هذه الجملة عندما يقوم أولادك الصبيان بتصرفات خاطئة او سلوكيات غير لائقة. ولكن، ما لا يعرفه الأشخاص الذين يستخدمون هذه العبارة أمام أطفالك أنّهم يؤثرون بشكلٍ غير مباشر على طريقة تربيتك لهم؛ فآخر ما تريده أم الصبيان هو أن يصدق أولادها أنهم على الحق في التصرف بطريقةٍ معينة لأنهم فقط ذكور.

من المؤكد أنك تعملين كأم بدوام 24/24

إنّه الإستنتاج الذي يقفز إليه كل من يعلم أني أم لثلاثة صبيان حتى ولو لم يقابلونهم حتى! نعم، أنا أم منشغلة على الدوام، ولكن ليس هناك من وظيفة قد أفتخر بها أكثر من ممارستي لهذه الأمومة!

لديك ابنة لمدى الحياة وابن حتى يتزوج

وأخيراً، ليس هناك من حقيقة تُثبت هذه العبارة؛ فهي منوطة بطريقة تربية الصبي والنموذج الذي تقدمينه له مع زوجك. هذا النموذج هو ما قد ينعكس على مستقبله وطريقة تعامله مع الوالدين.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على الأشياء التي لا تفهمها سوى الأم للمرة الأولى؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!