5 شائعات كاذبة لا تصدقيها عن حرق الدهون!

5 شائعات كاذبة عن حرق الدهون

حان الوقت لكشف الحقيقة الكاملة عن حرق الدهون وسير عملية الأيض، إذ تدور الكثير من الشائعات الكاذبة في هذا المجال، والتي قد تعرقل وصولكِ إلى الوزن المنشود وخسارتكِ للكيلوغرامات الزائدة! فاكتشفي أبرز هذه الحقائق الشائعة ولكن غير الصحيحة:

وجبة الفطور هي أهم وجبة في اليوم وتحفّز حرق الدهون: قد تظنين أنّ عدم تناولكِ لوجبة الفطور سيؤثر سلباً على خسارة الوزن، إلّا أنّ دراسة حديثة أظهرت أنّ لا فارق فعلياً في خسارة الوزن ما بين الأشخاص الذين يتناولون الفطور والذين يتخطونه.

للمزيد: ما هو الأيض؟

عليكِ تناول الطعام كلّ 3 ساعات لتحفيز حرق الدهون: هذه الشائعة مخطئة أيضاً، فخسارة الوزن لا ترتبط بعدد الوجبات، بل بكمية السعرات الحرارية التي تتناولينها. هذا ما توصلت إليه إحدى الدراسات التي أظهرت الاّ فارق في خسارة الوزن لدى الأشخاص الذين يتناولون السعرات الحرارية نفسها، حتّى لو بعدد وجبات مختلفة.

تخطّي الوجبات يبطئ عملية الأيض: لإبطاء عملية الأيض في شكل ملحوظ، عليكِ حرمان نفسكِ من الطعام لفترة طويلة، فإن تخطي وجبة واحدة لا يحدث أي فارق يذكر!

صاحبات الوزن الزائد لديهنّ أيض بطيء، في حين أن أيض النحيلات سريع: قد تظنين أنّ سبب سمنتكِ هو أيضكِ البطيء، ولكن الأمر قد لا يكون صحيحاً، فلا إرتباط ضرورياً ما بين سرعة الأيض وكمية الدهون في الجسم، إذ قد يعود الأمر لأسلوب الحياة والسعرات الحرارية المستهلكة في شكل يومي. فليس من المستبعد أن يكون لإحدى النحيلات أيضاً بطئياً والعكس صحيح!

حميات اليويو قد تدمر عملية الأيض لديكِ: خسارة الوزن وإكتسابه في شكل متكرّر يعرضكِ للكثير من المشاكل الصحيّة، ولكنّه فعلياً لا يؤثرّ على قدرتكِ في حرق الدهون أو ما يعرف بالأيض.

للمزيد: 3 فواكه تسرّع عملية الأيض



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟