5 خلطات طبيعية لتضييق المنطقة الحساسة بعد الولادة

5 خلطات طبيعية لتضييق المنطقة الحساسة بعد الولادة

تعاني النساء بعد الولادة من إتساع المنطقة الحساسة، الأمر الذي يمنع الزوجين من الاستمتاع بالعلاقة الحميمية أو بممارسة الجماع بعد الولادة. لكي تعيدي المنطقة الحساسة إلى حجمها الطبيعي بعد ولادة طفلك، إليك خلطات طبيعية تساعدك على تخطي هذه المشكلة بسرعة.

خلطة قشر الرمان

إغسلي قشر الرمان جيّداً، من ثمّ قومي بطحنه جيداً. أمّا طريقة الإستعمال فتكون بتبليل إصبع اليد بالماء ووضعه في بودرة طحين الرمان وبعد ذلك دهن المنطقة الحساسة بهذا المسحوق.

خلطة الملح الخشن

ضعي في حوض الإستحمام الملح الخشن مع الماء الباردة وإجلسي فيه مدّة ربع ساعة. فهذه الطريقة تساعدك على إسترجاع المنطقة الحساسة إلى وضعها الطبيعي.

للمزيد:3 تمارين لتسهيل الولادة وتخفيف آلامها

خلطة الاعشاب

هذه الخلطة تستعمل في بداية فترة النفاس، ما عليك فعله هو خلط نصف كوب من الحبة السوداء مع حبة حلوة وملعقة كبيرة من القرنفل. تناولي منها على الريق مع كوب من الحليب.

خلطة المستكاء

إطحني المستكاء ليصبح كالبودرة، وتناولي منه ربع ملعقة بإضافة زيت الزيتون أو زيت السمسم في الصباح قبل تناول الفطور.

خلطة الفلفل

إطحني مقدار نصف كوب من الفلفل الأسود والأبيض والزنجبيل والماش أيضاً. أخلطيهم جيداً وضعيهم في علبة، وتناولي منها ملعقة صغيرة يومياً مع كوب من الحليب.

للمزيد: إكتشفي كيفية ممارسة تمارين كيجل

في النهاية إن هذه الخلطات طبيعية ومتداولة منذ القديم، ولا شيء يثبت مدى سلامتها. لذلك كوني حذرة في إستعمالك لهذه المواد فمن الممكن أن يكون لها ردود فعل معاكسة. وإلجأي دوماً إلى ممارسة تمارين كيجل فهي صحية وتعمل على تضييق المنطقة الحساسة بعد الولادة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟