5 إستعمالات غريبة تجهلينها للخردل!

إستعمالات غريبة للخردل

كثيرًا ما تلجأين يا أيتها الأم إلى إضافة الخردل إلى معظم الأطعمة التي تطبخينها لك ولعائلتك. لكن هل سمعت يومًا بطريقة استخدام الخردل لمعالجة بعض المشاكل الصحية التي تعانين منها؟

تستلذين بطعمه الإستثنائي والحاد بعض الشيء، والذي يضفي من دون أدنى شكِ لمسة إستثنائيّة على كافّة الوصفات... إنّه الخردل، المكوّن الأساسي الحاضر في كلّ منزل حول العالم. ولكن، ماذا لو قلنا لكِ أنّ لهذا المكوّن إستعمالات مهمّة تتخطّى حدود المطبخ؟

إكتشفيها معنا ولا تتردّدي من تجربتها: للمزيد: 7 استعمالات غريبة ومفيدة للقهوة! *مسكّن لإزالة آلام الحلق: مكوّن طبيعي أثبتت فاعليّته الكبيرة في مجال علاج إلتهاب كما إحتقان الحلق وخصوصاً في تسكين الآلام. قومي بمزج القليل من الخردل مع قطرات من عصير الليمون، رشّة من الملح والقليل من العسل وأذيبيه داخل نصف كوب من الماء الساخن، ثمّ مضمضي بالمزيج لأثر فعّال وسريع. *حلّ سريع لإزالة رائحة أنفاس الثوم: تناولتِ للتو وجبة غنيّة بالثوم وتشعرين بالإحراج من رائحة أنفاسكِ؟ كلّ ما عليكِ فعله هو تناول ملعقة كبيرة من الخردل والمضمضة بها قليلاَ لتزول الرائحة بشكل نهائي. *ماسك لتنعيم البشرة: إستفيدي من الخردل على الصعيد الجمالي أيضاَ وطبّقيه كماسك على وجهكِ لمدّة 30 دقيقة ثمّ أزيليه بالماء البارد لتلحظي تحسناً ملفتاً في نعومة بشرتكِ كما إشراقتها. إنتبهي لعدم إستعمال الخردل في حال كانت بشرتكِ حساسة. *حمام لإرخاء العضلات وإزالة آلام الظهر: تعبتِ بعد يومٍ طويل من الجهد البدني والتمارين الرياضيّة أو أنّكِ بكلّ بساطة تعانين من آلام في الظهر والمفاصل؟ أضيفي كميّة من الخردل إلى مياه الإستحمام مع القليل من ملح البحر وإجلسي في حوض الإستحمام لمدّة 30 دقيقة كي تلحظي الأثر المريح والفوري. *منقوع لإزالة آلام القدمين: بعد نهار طويل من المشي أو الوقوف، تخلّصي من آلام القدمين من خلال نقعهما في وعاء من الماء الساخن وملعقتين كبيرتين من الخردل وذلك لمدّة 30 دقيقة! للمزيد: 5 استعمالات غريبة ومفيدة للمايونيز!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟