5أكاذيب تقولها كلّ أمّ لطفلها!

5 أكاذيب تقولها كلّ أمّ لطفلها!

نكبر وننضج لنكتشف الكمّ الهائل من الأكاذيب التي قالتها لنا أمّنا في صغرنا... نغضب لبرهات ثمّ ما نلبث أن نهدأ بعد التذكّر أنّها قامت بذلك لحمايتنا أو لمنعنا عن أمور نجهل أضرارها... فما هي أكثر الأكاذيب شيوعاً في هذا الخصوص:

*إن لم تذهب معي سأتركك لوحدك وأغادر: إنّه الرعب الحقيقي للطفل، بعد أن تتظاهر أمّه أنّها تركته لوحده في مكان عام. أسلوب تعتمده جميع الأمّهات في مواجهة عناد الأطفال، إن رفض مغادرة مكانٍ ما.

للمزيد: هكذا اتعامل مع طفلي العنيد!

*لم أجلب معي المال اليوم: وحده الطفل يصدّق أنّ أمّه خرجت للتسوّق ولم تجلب معها المال الكافي لشراء بعض الشوكولاته له... حجّة كلاسيكيّة إنطلت علينا جميعنا في صغرنا!

*سنحضر اللعبة التي اردتها في المرّة المقبلة: بالطبع، لن يكون هناك مرّة مقبلة؛ إستنتاج توصّلنا إليه في صغرنا بعد الكثير والكثير من خيبات أمل أتت بعد ترقّب طويل!

*سنفعل ما تريد، ولكن ربّما في الغد: كم من ليلة لم تنامي فيها وأنتِ تتحرّقين شوقاً للغد لتنفيذ أمر طلبته من أمّكِ؟ كلّنا نعلم النتيجة من بعدها، ولكن الغريب أنّنا صدّقنا هذه الحجّة كلّ مرّة!

*مشاهدة التلفاز كثيراً قد تتلف عينيك: كذبة ذهبت لصالحنا، حيث كانت تشجّعنا على الخروج واللعب خارجاً على عكس الأطفال مؤخّراً، خوفاً من فقدان البصر. وها نحن نكبر لنكتشف أنّ مشاهدة التلفاز تؤثّر على صحّة العينين بشكل مباشر، خصوصاً لدى الأطفال! احسنتِ بالتحايل علينا يا أميّ!

للمزيد: كذب الأطفال... حسب عمرهم!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟