4 وعود لا تقطعيها على طفلك

4وعود لا تقطعيها على طفلك

غالبًا ما يعد الأهل أطفالهم بأشياء عديدة، ليقنعوهم بالقيام بشيء معين، أو لحل خلاف بين أطفالهم. ففي حين قد ينسى الأهل أنهم قطعوا وعدًا ما على طفلهم، إلاّ أنّ الأطفال يتمسكون بهذه الوعود ولا ينسونها أبدًا وينتظرون تحقيقها. فإحذري من نسيان وعودك لطفلك وإعملي على تطبيقها كي لا تخسري ثقة طفلك. هنا أبرز الوعود التي يقطعها الأهل على أولادهم ولا ينفذوها:

  • عادةً ما يعدُ الأهل الأطفال عندما يضمدون جراحه أنّ هذا الشيء لن يؤلمه، فالأمر سيكون سهلاً بالنسبة إليك إلا أنه قد يكون مؤلمًا لطفلك. لذا بدلاً من وعد طفلك بأن الأمر لن يؤلم عديه بأنه سيتألم قليلاً ولكن ذلك سينتهي بسرعة.

  • إحذري من وعد طفلك بأنك ستكونين في المنزل قبل موعد نومه. فهناك ظروف خارجة عن إرادتك كزحمة السير، أو إجتماعات عمل طارئة. لذا بدلاً من ذلك عديه بأنك ستحاولين الوصول للمنزل قبل موعد نومه.

  • في الكثير من الأحيان، يقوم الأهل برشوة طفلهم للقيام بعمل ما. كوعده بشراء الحلوى والمثلجات إذا رتّب أغراضه وألعابه. فبدلاً من وعده بالحلوى قومي بمساعدته على فهم معنى العواقب وقولي له عليك أن تجمع ألعابك حتى لا تخسرها أو يكسرها أحد.

علامات لمعرفة شخصية الطفل منذ الولادة

  • أمّا في بعض الأوقات، وخصوصًا عندما يعود الطفل من المدرسة وعليه القيام بواجباته المدرسية، فلحث الطفل على القيام بها يعده الأهل بأنه إذا قام بعمل كل واجباته سيكون أذكى طفل في صفّه. فبدلاً من التركيز على أن يكون الأفضل ، ساعدي طفلك على تقدير أهمية التعلّم وأخبريه أن ذلك يساعده على النضوج والتعلم.

كيف تؤثّر المخيمات الصيفية على شخصية طفلك؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟