إقضي على نوبات غضب طفلك بـ4 خطوات متتالية!

4 خطوات للقضاء على نوبات غضب الطفل

لعل نوبات غضب الطفل من أكثر المواقف المحرجة والمزعجة في الوقت عينه والتي تواجهها كلّ أم في حياتها اليومية مع طفلها! ولدى الحديث عن نوبات غضب الطفل وقبل التطرق الى افضل الطرق للقضاء عليها، لا بد أن تعرفي الأسباب الكامنة وراء غضب الطفل والتي أطلعناك عليها في وقت سابق!

لكن ماذا لو كان طفلك صغيرًا لدرجة أنّ الحوار قد لا ينفع في تهدئة نوبات غضبه؟ اليك هذه الطريقة التي تتألف من 4 خطوات فقط لا غير!

  1. الخطوة الأولى تتمثّل بالإنتظار لدقيقتين ومحاولة استيعاب او ادراك الحدث الذي سبق نوبة غضب طفلك في حال لم تكن المواجهة بينكما هي السبب في تلك النوبة. اسألي نفسك، ما السبب الذي يدفعه الى الصراخ والبكاء؟ هل يشعر بالألم؟ هل يشعر بالجوع؟ ماذا يريد؟ (بالطبع لا يمكنك أن تسأليه هذه الأسئلة لأنه لن يجيبك في هذه اللحظات تحديدًا!)

  2. انحني الى مستوى طفلك واجعلي عينيك على مستوى عينيه فهذه الطريقة فعالة جدًا في جعل الطفل يشعر أنك تتفهمينه وأنك لا تتصرفين معه بفوقية! يُذكر أنّ كيت ميدلتون والأمير ويليام يتبعان هذه الطريقة في التعامل مع نوبات غضب الأمير جورج والأميرة شارلوت!

  3. إبتسمي، ضعي يدك على كتفه بهدوء واطلبي منه أن يهدأ من ثم اسأليه لماذا يبكي! من المحتمل الا يجيبك في هذه الأثناء لكن فورة غضبه ستخف تدريجيًا!

  4. اهمسي في أذنه بكلمات أغنيته المفضلة او بكلمات أغنية الرسوم المتحركة المفضلة لديه فذلك سيجعله يتوقف عن البكاء! وهذا ما بينته الأبحاث في وقت سابق!

جربي هذه الطريقة البسيطة مع صغيرك ثم شاركينا النتيجة في خانة التعليقات!

إقرأي ايضًا: لماذا لا يفرّغ الطفل أسوأ تصرفاته سوى امام أمه؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟