4 خطوات تشجّع الأطفال على الدرس في فصل الصيف

خطوات ونصائح لتشجيع الأطفال على الدرس | الصيف، الواجبات، اللعب

بين اللعب، الضحك واللهو خلال فصل الصيف، يجد الأهالي صعوبة في حثّ أبنائهم على الدرس، المراجعة والقيام بالفروض الصيفية. سنعرض لك في مل يلي، أبرز النصائح لمساعدة طفلك خلال هذا الفصل:

أكثر النشاطات متعةً لهذا الصيف !

* تخصيص بعض الوقت يومياً للدرس: إجعلي طفلك يكرّس ما بين العشرين والثلاثين دقيقة من يومه للدرس، لإنعاش ذاكرته كي لا ينسى ما تعلّمه خلال العام الدراسي.

* الدرس من خلال اللعب: اللعب، هو من أفضل وسائل التعلّم والتعليم. فيحصل الطفل على العديد من المعلومات بطريقة سلسة وممتعة. يكون ذلك مثلاً من خلال الألعاب الإجتماعية كالـ "منوبولي" وغيرها...

* التعلّم من خلال النشاطات اليومية: إستفيدي من هذا الفصل لإشراك طفلك في النشاطات اليومية التي تقومين بها، والتي يستطيع من خلالها تعلّم الكثير. على سبيل المثال، إن ذهبت لشراء إحتياجتك، إجعليه يحسب سعر ربطتين خبز...

* شجّعيه على الدرس من خلال نظام المكافأة: عندما يحسن التصرّف ويقوم بفروضه وواجباته يوميّاً، كافئيه بهدية صغيرة ستشجّعه أكثر وأكثر على الدراسة.

كيف تؤثّر المخيمات الصيفية على شخصية طفلك؟

من المهم جدّاً ان تقومي بهذه الخطوات لإنعاش ذاكرة طفلك خلال فصل الصيف، كي لا يشعر بصعوبة في التأقلم مع نمط الدراسة، عند بدء العام الدراسي الجديد.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟