abir.akiki abir.akiki 15-09-2022

تبحثين عن حيل فعالة للنوم بسرعة؟ نقدم لك في هذه المقالة نصائح من حول العالم علك تجدين من بينها الطريقة التي تناسبك لنوم هادئ.

ias

هل شعرت يومًا بالاستياء من عدم القدرة على النوم على الرغم من الإرهاق؟ أو ربما تواجهين نومًا مضطربًا ومتقطعًا باستمرار؟
في الحالتين، من المحتمل أنك تعرفين صعوبات البحث عن حلول للنوم في منتصف الليل. وعلى الرغم من عدم وجود إجابة واحدة تناسب الجميع، توصلت الثقافات حول العالم إلى طرق خاصة لتحقيق النوم الهادئ والسريع.
تابعي القراءة واحصلي على المعلومات بالتفصيل!

في الصين: الصابون والفاكهة

  • نقع الأرجل: تعود جذور هذه العادة الليلية إلى الطب الصيني التقليدي، وهي طريقة رائعة للاسترخاء وتهدئة أصابعك المتعبة وجني الفوائد الكثيرة من العلاج بالماء الساخن. كل ما تحتاجينه هو حوض استحمام أو حوض بلاستيكي صغير، ملح إنكليزي، زيوت أساسية آمنة على البشرة، مثل اللافندر والورد وقشور الفاكهة. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل كمية الطاقة الحيوية في العقل وبالتالي الإسترخاء فالنوم.
  • فاكهة العناب: تُستخدم فاكهة العناب في الطب الصيني التقليدي لتهدئة العقل والعواطف، وتشجيع المزاج المريح والنوم العميق. في الواقع، يحتوي العناب على مادتين كيميائيتين، السابونين والفلافونويدات، التي تقمع الشعور بالتوتر مع تعزيز الاسترخاء.

في الهند: العلاج عشبي

تعتبر أشواغاندا من أهم أعشاب الطب التقليدي لشبه القارة الهندية. يتم استخدامه لتقليل التوتر والقلق ودعم علاج العوارض المتعلقة بالصحة العقلية.
في العام 2020، تم إعطاء 150 من البالغين الأصحاء 120 ملغ من أشواغاندا مرة واحدة يوميًا لمدة 6 أسابيع. ووجدت الدراسة أن عشبة أشواغاندا تزوّدك بالتالي:

  • انخفاض الوقت الذي تستغرقينه للنوم
  • تحسين نوعية النوم
  • انخفاض النوم غير التصالحي

في السويد: اللحوم ومشروب

  • مشروب فالينغ: إنّه الحيلة الكلاسيكية للنوم بشكل أفضل في السويد. مناسب للأطفال والكبار على حد سواء. هو مشروب عصيدة دافئ يحتوي على الحليب والشوفان، يُشرب قبل وقت النوم مباشرة.
  • لحم الإيل: إنّه من الأطعمة التي تحفز على النوم والتي تحظى بشعبية في السويد. وفقًا لوزارة الزراعة الأميريكية، يحتوي 100 غرام من لحم الأيائل على 30.2 غرامًا من البروتين و 0.545 غرامًا من التربتوفان، وهو حمض أميني أساسي. وبالإستناد إلى مراجعة العام 2022، يمكن أن تساعد مكملات التربتوفان على النوم.

في أمريكا الجنوبية والوسطى: التمرجح والدمى

  • عادة الأرجوحة: إذا كنت تستمتعين بالتأرجح في أرجوحة شبكية في الهواء الطلق، فقد ترغبين في التفكير في تعليق واحدة في غرفة النوم. غالبًا ما يتم تجاهل الأراجيح في الولايات المتحدة، وتعتبر خيارًا شرعيًا للنوم في أمريكا الجنوبية والوسطى. إذ توفّر هذه التقنية النوم الآمن والمريح كما تعزز النوم العميق.
  • دمى القلق في غواتيمالا: هي دمى مصنوعة يدويًا. يتم تشكيلها من الخشب أو الأسلاك أو الأقمشة الملونة ثم يلبسونها ملابس المايا التقليدية. غالبًا ما يتم إعطاء الدمى للأطفال القلقين الذين يتم تشجيعهم على إخبار الدمية بمخاوفهم قبل وضعها تحت وسادتهم.

أخيرًا، إنّ البحث عن البلدان والثقافات يقدم منظورًا جديدًا حول كيفية النوم، والبقاء في سبات عميق. كما قد تؤدي تجربة حلول النوم المتعددة الثقافات هذه إلى حصولك على النوم الذي كنت تبحثين عنه. فما رأيك؟

الصحة اضطرابات النوم الصحة الشخصية نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على