عبير.عقيقي عبير.عقيقي 04-10-2021
متى يبان الحمل بعد التبويض بكم يوم

إذا كنت تتساءلين متى يبان الحمل بعد التبويض بكم يوم، فموقع عائلتي يكشف لك عن المعلومات الطبية الدقيقة لذلك من خلال هذه المقالة المفصلة لتتمكني من معرفة نفسك.

ias

بالنسبة للأزواج الذين يحاولون الحمل ويعتمدون المعدل الطبيعي للجماع لحدوث الحمل، تعدّ الأيام التي تلي التبويض صعبة جدًّا، فالانتظار لمدة أسبوعين أمر مهلك لهما. ومع ذلك، فإن معرفة ما يحدث في جسم المرأة، وكذلك عوارض الحمل النموذجية التي تحدث في الأيام المختلفة بعد الإباضة، يمكن أن تجعل الانتظار أسهل قليلًا.

في الحقيقة، ليس من الممكن معرفة ما إذا كانت المرأة حاملًا على وجه اليقين حتى تأكيد ذلك من خلال اختبار الحمل. بالإضافة الى ذلك، تختلف عوارض الحمل، ومتى تحدث، بشكل كبير بين امرأة وأخرى.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على ما يحدث في جسم المرأة في وقت الإباضة، وما العلامات المبكرة التي قد تلاحظها النساء في وقت مبكر حتى قبل فوات الدورة الشهرية.

عوارض الحمل في الأيام بعد الإباضة

في حين أن بعض النساء يشعرن بعوارض الحمل المبكرة، فإن نساء أخريات يعانين من عوارض قليلة أو معدومة على الإطلاق. أيضًا، يمكن أن تكون عوارض الحمل المبكرة مشابهة جدًا للعوارض التي تظهر في وقت قريب من الإباضة، وأثناء الدورة الشهرية. هذا هو السبب في أن عوارض الأيام بعد الإباضة ليست مقياسًا موثوقًا به لما إذا كنت قد حملت أم لا. من المهم أن تتحدثي مع الطبيب حول العوارض المبكرة.

ومن جهة أخرى، هناك10 اشياء تمنع الحمل… تخلّصي منها الآن، لتضمني حدوث الحمل.

العوارض من يوم صفر الى 7 أيام بعد الإباضة

الإباضة هي اللحظة التي يطلق فيها المبيض بويضة. بمجرد أن يطلق المبيض البويضة، تبدأ المرحلة الأصفرية من الدورة الشهرية، وتنتهي هذه المرحلة بفترة الحيض ما لم يحدث الحمل. إذًا، ليس هناك عوارض حمل مبكره جدا جدا!

لن تعاني النساء من أي عوارض للحمل خلال الجزء الأول من المرحلة الأصفرية. وذلك لأن الحمل لا يحدث حتى يتم زرع البويضة الملقحة في جدار الرحم.

وفي التفاصيل، خلال المرحلة الأصفرية، ينتج الجسم المزيد من هرمون البروجسترون، وهو هرمون يساعد في الحفاظ على الحمل المبكر. تبلغ مستويات هرمون البروجسترون ذروتها في اليوم السادس الى الثامن بعد الإباضة، حتى عندما لا تحمل المرأة. ويمكن أن تؤثر مستويات هرمون البروجسترون على مزاج المرأة وجسمها، وهذا يعني أنه بعد أسبوع أو نحو ذلك، قد تعاني من عوارض مماثلة في بداية الحمل كما يحدث قبل الدورة الشهرية.

عندما تصل البويضة الملقحة إلى الرحم، فإنها تزرع نفسها في جدار الرحم. وهذا ما يسمى الانغراس ويمثل بداية الحمل. يحدث الزرع عادةً بعد 6 الى 12 يومًا من الإخصاب. 

العوارض من اليوم 7 الى 10 بعد الإباضة

عندما تزرع البويضة الملقحة نفسها في الرحم، تلاحظ حوالي ثلث النساء نزيفًا خفيفًا أو بقع دم، وهو ما يسمى نزيف الانغراس. عادة ما يستمر هذا النزيف يومًا أو يومين فقط ويكون تدفقه خفيفًا جدًا. يعتبر نزيف الانغراس من أولى علامات الحمل لأنه يحدث في الوقت الذي تصبح فيه المرأة حاملًا. ومع ذلك، حتى عندما تلاحظ المرأة نزيفًا في وقت قريب من الزرع، فقد لا تحصل على اختبار حمل إيجابي. قد يكون لديها إجهاض مبكر جدًا يسمى الحمل الكيميائي.

عند الانغراس، يبدأ الجسم في إنتاج هرمون الحمل يسمى موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية ما يُعرف أيضَا بـ hCG إلى جانب البروجسترون والإستروجين، المسؤولان عن عوارض الحمل المبكرة.

ومع ذلك، قد يستغرق الأمر أيام عدة حتى يتضاعف هرمون hCG ويصل الى مستوى يمكن اكتشافه، لذلك قد لا تلتقطي اختبارات الحمل الهرمون، وقد لا تظهر العوارض على الفور. ولكن، هذا هو الوقت الذي قد تبدأ فيه النساء في تجربة عوارض الحمل، بما في ذلك:

  • ألم الثدي
  • الشعور بالنفخة
  • زيادة الشهية
  • الصداع وآلام العضلات

ومع ذلك، قد تحدث هذه العوارض أيضًا لدى غير الحوامل. هذا بسبب زيادة مستويات البروجسترون الموجودة خلال المراحل الأخيرة من الدورة الشهرية.

عوارض من اليوم 11 الى 14 بعد الإباضة

بعد أيام قليلة من الزرع، قد تكون مستويات الهرمون hCG مرتفعة بما يكفي للتسبب في عوارض الحمل المبكرة. ومع ذلك، فهذه هي أيضًا مرحلة الدورة الشهرية عندما يكون من المرجح أن تشعر المرأة بعلامات تعني أنها على وشك نزول الدورة الشهرية. وتشمل بعض العوارض للحمل المبكر في هذه المرحلة المتقدّمة، ما يلي:

  • سواد في لون الحلمات
  • تعب شديد ونعاس
  • اعراض الوحام
  • الرغبة الشديدة في تناول الطعام أو زيادة الجوع
  • زيادة الحاجة إلى استخدام الحمام
  • تغيرات في الجهاز الهضمي، مثل الإمساك أو الإسهال

بحلول الوقت الذي تعاني فيه المرأة من العديد من عوارض الحمل المبكرة، من الممكن أن تكون مستويات هرمون hCG عالية بما يكفي بحيث يمكن أن يشير اختبار الحمل إلى الحمل. ومع ذلك، تختلف مستويات هذا الهرمون، لذلك ليس هذا هو الحال دائمًا.

لذا من المهم أن تراقبي عوارض الحمل المتقدّمة بعض الشيء أي تلك التي تأتي بعد انقطاع الدورة الشهرية بأسبوع، بحيث أن اختبار الحمل المنزلي يعطي أيضًا نتيجة أفضل. من دون أن ننسى أنّه بعد انقطاع الدورة الشهرية يمكنك الاتصال بطبيبك النسائي لأنه الوحيد القادر على تحديد الأمور في هذا المجال.

وأخيرًا، إذا كنت فعلًا مستعدة للحمل فتعرفي الى كيفية حساب التبويض للحمل المضمون والناجح.

الحمل إختبار الحمل التبويض

مقالات ذات صلة

هل يظهر الحمل في تحليل البول المنزلي قبل موعد الدورة الشهرية بيومين
الحمل هل يظهر الحمل في تحليل البول المنزلي قبل موعد الدورة الشهرية بيومين
إليك ما إذا كان الحمل يظهر عند تحليل البول قبل موعد الدورة الشهرية بيومين.
تأخر الدورة الشهرية مع وجود آلامها: هل هو حمل؟
الحمل تأخر الدورة الشهرية مع وجود آلامها: هل هو حمل؟
تعرفي على اسباب تأخر الدورة الشهرية مع وجود آلامها.
تحليل حمل منزلي مضمون 100
الحمل تحليل حمل منزلي مضمون 100: إلى أي مدى أمر صحيح؟
توقيت إجراء الإختبار مهمّ!
اكتشفي أسباب تأخر ظهور الجنين في كيس الحمل
الحمل اكتشفي أسباب تأخر ظهور الجنين في كيس الحمل
تعرفي على أسباب تأخر ظهور الجنين في كيس الحمل.
تحليل الحمل قبل الدوره ب6 أيام
الحمل تحليل الحمل قبل الدورة بـ 6 أيام
قد يكون الاختبار غير دقيق في بعض الأحيان!
طرق منزلية لمعرفة الحمل
الحمل طرق منزلية لمعرفة الحمل والحصول على نتائج مضمونة
لم تعرفيها من قبل!
طريقة موثوقة لمعرفة الحمل
الحمل طريقة موثوقة لمعرفة الحمل قبل زيارة الطبيب
نزف الدم المهبلي الخفيف من أبرز العلامات!
تحليل الحمل المنزلي بالملح
الحمل تحليل الحمل المنزلي بالملح هل ينجح؟
لا تصدّقي الخرافات!
أعراض تؤكد وجود حمل قبل موعد الدورة
الحمل عوارض تؤكد وجود حمل قبل موعد الدورة
انتبهي إلى درجة حرارة جسمك!
تحليل الحمل
الحمل من جربت تحليل الكلور واكتشفت أنّها حامل؟
كل ما يجب أن تعرفيه عن تحليل الكلور المنزلي للحمل
ظهور خط خفيف في اختبار الحمل بعد ساعات
الحمل دلالات ظهور خط خفيف في اختبار الحمل بعد ساعات من إجرائه
التبوّل الفوري على عصا الاختبار خطوة أساسية!
تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل بتوأم
الحمل تحليل الحمل سلبي ولكنني حامل بتوأم! فما هو تفسير الأمر؟
لا تقلقي فالأسباب مقنعة!

تابعينا على