نور جمال نور جمال 17-07-2023
كيف أعرف أن زوجي يكرهني في علم النفس؟

كيف أعرف أن زوجي يكرهني في علم النفس؟ هل تسألين هذا السؤال باستمرار، وتبحثين عن إجابة له تخفف من الشك في رأسك والقلق الذي ينتابك حول علاقتك الزوجية ومصيرها، سنخربك أكثر عن الموضوع في هذا المقال من “عائلتي”.

ias

كما هناك طرق لتحقيق السعادة الزوجية، هناك علامات يجب أن تراقبيها وتصرفات يفترض أن تتوقفي عندها للتأكد من مشاعر زوجك لك وما إذا كان لا يزال يحبك أم فقد هذا الشعور.

علامات لا تهمليها لمعرفة مشاعر زوجك لك

تمرّ العلاقة الزوجية بالكثير من المشاكل والتقلبات المزاجية وتبدّل في المشاعر لأسباب كثيرة منها طبيعية يمرّ بها كل اثنين ولا سيما بعد فترة طويلة على زواجهما ونتيجة ضغوط الحياة وطرق التعامل معها التي تختلف بين شخص وآخر، أو تكون أكثر تطوراً في علاقات أخرى وتؤدي في أحيان كثيرة إلى الطلاق بعدما يعجز الطرفان عن حلّها أو يفضّلان الابتعاد عن بعضهما وبدء حياة جديدة مع اشخاص آخرين.

وتبحث الكثير من النساء عن تفسيرات نفسية أو نظريات لتعرف ما حقيقة مشاعر الرجل الزوج وما إذا كان لا يزال على مشاعر الحب نفسها أم تحوّلت إلى كره، ومن أبرز الدلائل أو العلامات التي عليك أن تنتبهي إليها وتفسّر بعدم حب زوجك لك أو كرهه لك هي بالدرجة الأولى عدم الاهتمام، فهذه أكثر العلامات التي لا يجب أن تهمليها، فاحذري بمجرد أن يفقد زوجك اهتمامه بك.

في هذا الإطار، يمكنك معرفة ما إذا كان زوجك لا يهتم بك، من علامات عدّة، كأن لا يتصل بك طوال النهار ولا يسأل عنك، لا يقوم بالأفعال الطيبة لك، أو المفاجآت حتى في المناسبات السعيدة التي تخصّك كعيد ميلادك، تلاحظين أنه يتعاطى بطريقة استلشائية مع المناسبة أو كأنها يوم عادي لا يبذل فيه أي مجهود لإسعادك أو شراء هدية مميزة لك، بل يكتفي ربما بشراء قالب حلوى وهدية تقليدية.

اطلعي على أهم علامات كره الزوج لك في علم النفس
من علامات كره الزوج لك النفور وتفادي فتح حوار معك

كما لا يعير أهمية لك ولمشاكلك وما تمرّين به خلال النهار، فلا يسأل عن يومك كيف أمضيته وهل واجهتي أي مشاكل، وفي حال كنت تمرّين بمشاكل صحية، كذلك الأمر، لا يهتم بالشكل المطلوب، لا يسأل، ولا يجلس بجانبك للترفيه عنك أو تخفيف وجعك، كما تصبح الخلافات أو التشاجر بين الزوجين على أمور سخيفة وبشكل يومي.

من العلامات أيضاً التي تدل على كره زوجك لك، نفوره منك، سواء في الفراش، بحيث ينام باكراً أو في غرفة أخرى، أو لا يقترب منك، ولا يمارس العلاقة الحميمة معك إلا بعد فترة طويلة ربما لتلبية حاجاته لا أكثر وتكون العلاقة سريعة، أو يتفادى الجلوس معك لوحدكما، فيتحجج بالذهاب إلى النوم مبكراً.

وكذلك تناول الطعام في الخارج لوحده، كي لا يجلس معك على طاولة الطعام وتالياً تجنب فتح حوار معك، يبقى مشغولاً على هاتفه ولا يعيرك أي اهتمام، كما يعمد إلى الاستهزاء بك وبملابسك في حال خرجتما لتلبية دعوة أحد الأقارب أو الأصدقاء أو أي مناسبة، بدل أن يتغزل بك، وقد ينتقد شكل جسمك أو المكياج الذي تضعينه، ويتوقف عن ابداء اعجابه بك.

في السياق، يمكنك التعرف هنا إلى أبرز اسباب المشاكل الزوجية.

الحياة الزوجية الاستقرار الزوجي الاهتمام الزوجي التفاهم الزوجي التواصل الزوجي الحب في الزواج الحياة الجنسية الحياة العائلية الزواج العلاقة الزوجية علامات كره الزوج علامات مشاعر الزوج مشاعر الزوج مشاكل زوجية

مقالات ذات صلة

كيف أعرف أن زوجي يعاني من ضعف الانتصاب
العلاقة الزوجية كيف أعرف أن زوجي يعاني من ضعف الانتصاب؟
إليكِ أبرز العلامات!
رفض الزوجة الجماع
العلاقة الزوجية اكتشفي حكم رفض الزوجة للجماع بسبب عدم الرغبة
هل هو مبرّر شرعًا؟
فوائد الجرجير للمتزوجين
العلاقة الزوجية فوائد الجرجير للمتزوجين: أكثر ممّا تعتقدين!
معلومات لم تعرفيها من قبل!
دعاء للمحبه بين الزوجين مجرب
السعادة الزوجية دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب ومُستجاب
واظبا على تلاوته!
هل يجوز ممارسة العلاقة الزوجية من الخلف أثناء الحمل
العلاقة الزوجية هل يجوز ممارسة العلاقة الزوجية من الخلف أثناء الحمل؟
الرأي الشرعي الدقيق!
فوائد المر للمهبل
صحة المرأة تعرفي على فوائد المر للمهبل للمتزوجات
كل ما يجب أن تعرفيه عن المر واستخداماته للمرأة!
دعاء للزوج بتفريج الهم
السعادة الزوجية أقوى دعاء للزوج بتفريج الهم
مُستجاب بإذن الله..
فوائد الشمام للجنس
العلاقة الزوجية فوائد الشمام للجنس.. أكثر ممّا تعتقدين!
معلومات لم تعرفيها من قبل!
هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها
العلاقة الزوجية هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها؟
الرأي الشرعي الدقيق!
سبب نزول ماء كثير أثناء العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية سبب نزول ماء كثير أثناء العلاقة الزوجية.. لن تتوقّعيه!
معلومات جديدة ستُفاجئُكِ!
كيف اقول لزوجي ابغى اجامعك بالجوال
الجماع كيف اقول لزوجي ابغى اجامعك بالجوال؟
كلّ ما تودّين معرفته!
دعاء لمنع الزوج من الزواج
الزواج الثاني أفضل دعاء لمنع الزوج من الزواج من أخرى
مُستجاب بإذن الله!

تابعينا على