جوانا القاعي جوانا القاعي 05-06-2023
علاج قشرة الشعر خلال الحمل

تعرفي على كيفية علاج قشرة الشعر خلال الحمل من خلال بعض الخلطات الطبيعية السهلة والفعالة في هذا المقال من عائلتي

ias

مما لا شك فيه أنّ قشرة الشعر من أكثر الأمور إحراجًا وإزعاجًا على حدّ سواء. قد لا تعرف فصلًا أو فترة معينة وقد تختلف أسبابها أيضًا وبالتالي طرق علاجها. وهنا نشير إلى علاج تساقط الشعر بعد الولادة بحيل منزلية بسيطة

إن كنت تعانين من هذه المشكلة في فترة الحمل تحديدًا فلا شك في أنك تتساءلين عن أسبابها وكيفية علاجها بالطرق الطبيعية! في هذا المقال سنعرّفك على أفضل الخلطات الطبيعية من أجل التخلّص من القشرة نهائيًا! تابعينا.

أسباب قشرة الشعر 

في البداية، قشرة الشعر هي حالة جلدية شائعة تصيب فروة الرأس وتسبب ظهور رقائق بيضاء على الجلد. وتظهر القشرة عندما تصبح فروة الرأس جافة أو دهنية.

أما خلال الحمل فتؤدي التغيرات الهرمونية والاضطرابات النفسية عند الحامل إلى بعض مشكلات الشعر منها تساقط الشعر خلال الحمل وقشرة الرأس كذلك. تعتبر هذه المشكلة طبيعية وشائعة ولا تدعو إلى القلق خلال فترة الحمل، ويمكن علاجها ببعض الخلطات التي سنستعرضها تباعًا في مقالنا.

  • بعض أنواع الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر: يؤدي استخدام الشامبو الخاطئ أو بعض مستحضرات العناية بالشعر إلى ظهور قشرة الرأس. لذا إن لاحظت فجأة ظهور بقع بيضاء على جلدة رأسك بعد استخدام شامبو جديد، اعمدي إلى استخدام شامبو آخر. يمكنك استشارة أخصائي جلدي بشأن نوع الشامبو المناسب لك.
  • القشرة الموسمية: تبدّل الحرارة وتغيّر المواسم يسبب قشرة الرأس وغالبًا ما نرى ظهور القشرة في الشتاء، لكن سرعان ما تزول.
  • عدم غسل الرأس جيدًا: يؤدي عدم تنظيف الشعر بشكل دوري أو غسل الشعر بالمياه جيدًا بعد الشامبو إلى ظهور القشرة لذلك ننصحك بتنظيف شعرك بشكل روتيني والتأكد من غسله بالماء جيدًا لتفادي هذه المشكلة.
  • المشكلات الصحية: في بعض الأحيان، قد تكون قشرة الرأس دليلًا على الإصابة بمشكلة صحية وتستدعي زيارة الطبيب. فمن أسباب القشرة: الإصابة بالصدفية، الأكزيما، التهاب الجلد، السمنة، ضعف الجهاز المناعي وغيرها. لذلك إن شعرت بأنّ هذه المشكلة تزداد على الرغم من اتباعك مختلف طرق التخلص من القشرة، ننصحك باللجوء إلى الطبيب الذي سيجري لك الفحوصات اللازمة.

طرق علاج القشرة

والآن وبعد أن تعرّفت على أسباب قشرة الشعر، إليك بعض الخلطات الطبيعية للتخلّص منها:

  • الشاي الأخضر: من فوائد الشاي الأخضر الجمالية، مساهمته في إزالة قشرة الشعر عند خطله مع زيت النعناع وذلك بفضل احتوائهما على مضادات الأكسدة. قومي بوضع قناع الشاي الأخضر وزيت النعناع مرة واحدة في الأسبوع على شعرك المبلّل لخمس دقائق، ثم اغلسي شعرك جيدًا بالشامبو والماء.
  • العسل والليمون والزبادي: تساعد الخصائص الحمضية الموجودة في الليمون على التخلص من القشرة وإنتاج زيت مرطّب لفروة الرأس، أما العسل والزبادي فيساهمان في ترطيب الشعر بطريقة طبيعية. ضعي هذا القناع لخمس دقائق على شعرك مرة واحدة في الأسبوع أيضًا.
  • الموز والعسل: يساهم العسل في تنظيف فروة الرأس، أما الموز فيعمل على تقوية الشعر وتكثيفه بفضل احتوائه على عدد من الفيتامينات والمعادن. اخلطي العسل والموز جيدًا وضعي القناع على فروة رأسك لعشر دقائق، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو والماء.

وأخيرًا، إن لم تساعدك هذه الخلطات الطبيعية في التخلص من القشرة، ننصحك بمراجعة طبيبك الذي سيصف لك العلاج اللازم والآمن. والآن، هل تعرفين ما هي أسباب القشرة عند الأطفال وطرق العلاج؟

الحمل نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تجارب ربط عنق الرحم للحامل
صحة الحامل تجارب ربط عنق الرحم للحامل نكشفها لكِ اليوم
كلّ ما عليكِ معرفته!
اذا توقف نبض الجنين هل ينزل دم
الاجهاض اذا توقف نبض الجنين هل ينزل دم؟
العلم يوضح لكِ!
مشروب الطاقة للحامل
غذاء الحامل أضرار مشروب الطاقة للحامل..أكثر ممّا تعتقدين!
كلّ ما عليكِ معرفته!
هل الحمل يسبب اسهال
اعراض الحمل هل الحمل يسبب اسهال؟
الجواب العلمي الدقيق!
الفرق بين دوخة الحمل ودوخة الدورة
اعراض الحمل تعرّفي على الفرق بين دوخة الحمل ودوخة الدورة
كلّ ما عليكِ معرفته!
شكل الجنين الذكر في الأسبوع ١٥
جنس الجنين اكتشفي شكل الجنين الذكر في الأسبوع الخامس عشر وكل المعلومات عن نموّه
كل ما يجب أن تعرفيه عن الجنين الذكر في الأسبوع ١٥!
ما حقيقة فوائد تناول المشيمة بعد الولادة؟
صحة الأم ما حقيقة فوائد تناول المشيمة بعد الولادة؟
ما حقيقة فوائد تناول المشيمة بعد الولادة؟
هل العادة سرية تؤثر على الحامل في الشهر التاسع
صحة الحامل هل العادة سرية تؤثر على الحامل في الشهر التاسع؟
الرأي العلمي الدقيق!
هل التمر مضر للحامل في الشهور الأولى
غذاء الحامل هل التمر مضر للحامل في الشهور الأولى؟
الرأي العلمي الدقيق!
هل الزعل يؤثر على الجنين
الجنين هل الزعل يؤثر على الجنين؟ العلم يُجيبكِ
الرأي الطبي الواضح!
اتباع نظام غذائي متوسطي خلال الحمل يعزز من قدرات الطفل الجديد
غذاء الحامل دراسة جديدة تؤكّد أنّ اتّباع نظام غذائي متوسّطي خلال الحمل يعزّز من قدرات الطفل الجديد
معلومات جديدة لم تعرفيها من قبل!
سينابون للحامل
صحة الحامل هل السينابون للحامل مسموح؟
كل ما يجب أن تعرفيه عن السينابون للحامل!

تابعينا على