كيف اتخلص من القشرة نهائيا؟ اليك الجواب

كيف اتخلص من القشرة نهائيا؟ اليك الجواب

الشعر هو احد اهم العناصر الجمالية بالنسبة الى المراة وهذا ما يدفعها الى العناية والاهتمام به، ولكن ثمة مشاكل تصيب الشعر تفقده جماله واهم تلك المشاكل نذكر قشرة الشعر. وليس صحيحاً ان قشرة الشعر تصيب الرضع فقط، بل تكثر في اوساط النساء والرجال. وبما ان هذا الموضوع يقلقك، نجيبك في مقالنا هذا على سؤال كيف اتخلص من القشرة نهائيا؟

طرق علاج قشرة الشعر!

كما هو معروف تلعب الزيوت الطبيعية دورا مهما في علاج مشاكل الشعر، وبعد ان كنا قد اطلعناك على فوائد زيت البابونج للشعر، ها اننا نعرفك على كيفية التخلص من القشرة نهائيا:

  1. غسل الشعر بوتيرة معتدلة: تظهر قشرة الشعر اما بسبب تراكم الدهون الناتجة عن اهمال النظافة أو بسبب جفاف الشعر الناجم عن الافراط في غسل الشعر. لذا اذا كنت تتساءلين كيف اتخلص من القشرة نهائيا، اعلمي ان عليك ان تغسلي شعرك بوتيرة معتدلة.

  2. استخدام شامبو خاص لعلاج القشرة: للتخلص من قشرة الشعر نهائيا، اختاري الشامبو الخاص بعلاج القشرة والذي يحتوي في تركيبته على مواد مطهرة.

  3. استخدام الزيوت الطبيعية: كما ذكرنا سابقا، فان علاج قشرة الشعر متوفر في منزلك وتحديداً في بعض انواع الزيوت ومنها زيت اللوز وزيت البابونج. لذا، انقعي شعرك لمدة 15 دقيقة بالزيوت قبل الاستحمام لتتخلصي من القشرة نهائيا.

  4. الابتعاد عن التوتر والاجهاد: تلعب الضغوط النفسية عاملاً مهما في ظهور القشرة، لذا للتخلص من القشرة نهائيا عليك تجنب المواقف التي توترك وتجهدك ومحاولة الاسترخاء والابتعاد عن مسببات الضغوط.

للمزيد: تعرفي على فوائد الثوم للشعر الخفيف والتالف



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟