وئام عريج وئام عريج 09-05-2024
حامل تنظر إلى صورة الموجات فوق الصوتية لجنينها

في مقالنا التالي سنوضح لك شكل الجنين في الشهر السابع البنت وتطورات الحمل في هذه المرحلة، تفاصيل شيقة نقدمها لك في موقع عائلتي لليوم.

ias

الآن وبعد أن وصلت للشهر السابع من حملك، ينمو جنينك بسرعة ويبدأ في الظهور أكثر فأكثر مثل الطفل الذي ستقابلينه قريبًا. أصبح جسمها ممتلئًا وأصبحت بشرتها أقل شفافية، وينمو بطنك أيضًا، ولهذا قد تواجهين بعض التحديات الجسدية نتيجة لذلك. حاولي أن تضعي في اعتبارك أن كل يوم يجلب لك آلام الظهر والتعب يجعلك قريبة أكثر إلى مقابلة طفلك. وهنا اكتشفي شكل الجنين الذكر في الأسبوع الخامس عشر وكل المعلومات عن نموّه

عوارض الحمل الشائعة في الشهر السابع

عرق النسا

 مع نمو الرحم، يمكن أن يضغط على العصب الوركي، مما قد يسبب آلامًا في الورك أو أسفل الظهر. إذا بدأ الألم في أسفل الظهر أو الورك وانتشر إلى ساق واحدة، فقد يكون ذلك بسبب عرق النسا. يمكن أن تساعد الكمادات الساخنة أو الباردة في تخفيف الألم، ويمكن أن يوصي طبيبك بتمارين التمدد.

آلام الحوض

هرمونات الحمل تفعل أشياء غريبة وغير متوقعة لجسمك، فهي تساعد على إرخاء المفاصل التي تربط جانبي الحوض استعدادًا للمخاض والولادة وهذا يسبب لك آلام الحوض. واكتشفي أفضل وقت للجماع بعد الابرة التفجيرية للحمل ببنت

إمرأة حامل في الفصل الثالث
إمرأة حامل في الفصل الثالث

الإمساك

يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من هرمون البروجسترون والحديد إلى إبطاء عملية الهضم، مما يجعلك تشعرين بالإمساك. للمساعدة في تخفيف الإمساك، حافظ على رطوبة جسمك وتأكدي من حصولك على ما يكفي من الألياف في نظامك الغذائي.

المخاض كاذب

سينتشعر أحيانًا بشد طفيف في بطنك، وعادةً ما تختفي عندما تتحركين أو تغيرين وضعيتك. ومن المرجح أن تحدث في وقت لاحق من اليوم، وبعد النشاط البدني مثل ممارسة الرياضة أو ممارسة الجنس.

التعب

تواجه بعض الأمهات زيادة في الطاقة خلال الثلث الثاني من الحمل، ولكن مع بدء الثلث الثالث، قد تبدأين في الشعور بالتعب أكثر قليلاً. أحد أسباب ذلك هو أنه بحلول الشهر السابع من الحمل، يكبر بطنك قليلاً، وقد يكون من الصعب عليك الحصول على نوم مريح أثناء الليل.

النزيف الخفيف

يمكن أن يحدث بعض النزيف الخفيف في هذا الوقت تقريبًا. على الرغم من أنه قد لا يكون أي شيء خطير فيمكن أن يكون النزيف في بعض الأحيان علامة على وجود مشكلة ما.

صورة بالموجات فوق الصوتية للجنين
صورة بالموجات فوق الصوتية للجنين

كيف يتطور شكل الجنين البنت في الشهر السابع؟

عندما تكونين حاملاً في الشهر السابع، ستكون طفلتك مشغولة بتطوير تلك الأعضاء والأنظمة التي ستساعدها على البقاء خارج الرحم. على سبيل المثال، تبدأ رئتاها في إنتاج مواد خافضة للتوتر السطحي والتي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الرئتين وعمل الحويصلات الهوائية أثناء الزفير.

تستطيع طفلتك الصغيرة الآن فتح عينيها وإغلاقهما، وفي هذه الأثناء ستكون طفلتك قادرة على الشعور بالتغيرات في الضوء والظلام، وقد تستجيب للأضواء الساطعة عن طريق الحركة أو الركل. وهنا اكتشفي علامات سونار البنت في الشهر الرابع

لقد أصبحت أكثر سمنة وهذه الدهون الزائدة تساعد على تلطيف التجاعيد في بشرتها، وفي هذه الأثناء ستبدأ خلايا بشرتها بإنتاج الميلانين، وهو صبغة طبيعية تساعد على إعطاء البشرة لونها.

ما هو الحجم التقريبي لطفلتك عندما تكونين حاملاً في الشهر السابع؟

يمكن أن تزن طفلتك حوالي 2.5 رطلاً أي 1.1 كيلوغرام ويبلغ طوله 14 بوصة أي 35.5 سنتيميتر في هذا الوقت.

حامل في الشهر السابع

علامات تشير إلى أنك حامل بطفلة

هنالك مجموعة من العلامات التي تشير على أنك حامل ببنت، ولكن للأسف تندرج هذه العلامات تحت بند الخرافات لأنه وحدها الموجات فوق الصوتية هي التي ستطيعك الجواب الصحيح، ولكن للمزيد من التشويق والتسلية سنخبرك ببعض الخرافات حول علامات الحمل ببنت. وهنا العلاقة بين قوة حاسة الشم عند الحامل وجنس الجنين

الخرافة الأولى: البطن العالي

إذا كان هذا حملك الأول وكان جسمك في حالة جيدة، فإن عضلات معدتك وشكل جسمك ومقدار الوزن الذي اكتسبته أثناء الحمل، كلها ستلعب دورًا في كيفية حملك وحصولك على بطن أعلى خلال الحمل.

الخرافة الثانية: دقات القلب السريعة

إن المعدل السريع الذي يزيد عن 140 نبضة في الدقيقة يعني أنك حامل بفتاة، عادة ما يكون معدل ضربات قلب الطفلة أسرع من معدل ضربات قلب الطفل الذكر. لكن هذا لا ينطبق إلا بعد بدء المخاض، قبل ذلك، عمر الجنين هو الذي يؤثر حقًا على سرعة معدل ضربات القلب. وقد يهمك كيف أعرف أنني حامل عن طريق النبض؟

الخرافة الثالثة: البثور والبشرة الدهنية

ضهور البثور وتحول البشرة على بشرة دهنية لا يعني أنك حامل ببنت، ولكن السبب بكامله يعود إلى الهرمونات غير المنتظمة التي تطرأ على جسدك خلال الحمل، وهذا لا يعني أنك حامل ببنت.

الخرافة الرابعة: غثيان الصباح المفرط

تقول الحكمة التقليدية أن الغثيان الصباحي المفرط في أي وقت خلال فترة الحمل يعني أنكِ حامل بفتاة، ولكن الحقيقة يرتبط غثيان الصباح بارتفاع الهرمونات وانخفاض نسبة السكر في الدم.

وأخيرًا ستكتشفين جنس طفلك من خلال الموجات فوق الصوتية بعد حوالي 20 أسبوعًا من الحمل. تبلغ دقة هذه الفحوصات ما بين 80 إلى 90 بالمائة، طالما أن جنينك يتعاون ويسمح للطبيب بالحصول على نظرة واضحة بين ساقيه.

الحمل جنس الجنين آلام الحوض التعب في الحمل الحمل ببنت الشهر السابع من الحمل الموجات فوق الصوتية النمو الجنيني الولادة تطورات الجنين رعاية الحامل صحة الأم والطفل صحة الجنين عرق النسا

مقالات ذات صلة

أيهما أثقل الحمل ببنت أم بولد
جنس الجنين من أثقل بين حمل البنت والولد؟ اكتشفي معنا
ما علاقة الصعوبة والثقل بجنس الجنين؟
أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد
طرق الحمل أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد
في هذه الأيام، تزداد فرص الحمل بولد!
شكل الجنين الذكر في الأسبوع ١٥
جنس الجنين اكتشفي شكل الجنين الذكر في الأسبوع الخامس عشر وكل المعلومات عن نموّه
كل ما يجب أن تعرفيه عن الجنين الذكر في الأسبوع ١٥!
الترجيع في الحمل ونوع الجنين
جنس الجنين العلاقة بين الترجيع في الحمل ونوع الجنين
الرأي الطبي الدقيق!
سرة الحامل في الشهر الثامن
مراحل الحمل اليك شكل سرة الحامل بولد في الشهر الثامن
هكذا تكون سرة الحامل في هذا الشهر!
الحمل ببنت بعد الابرة
التبويض اكتشفي أفضل وقت للجماع بعد الابرة التفجيرية للحمل ببنت
متى تزداد نسب الحمل ببنت بعد الابرة التفجيرية؟
قوة حاسة الشم عند الحامل وجنس الجنين
جنس الجنين العلاقة بين قوة حاسة الشم عند الحامل وجنس الجنين
الرأي العلمي في هذه القضيّة!
هل يوجد رابط بين ألم الضلوع للحامل وجنس الجنين؟
جنس الجنين هل يوجد رابط بين ألم الضلوع للحامل وجنس الجنين؟
خرافات الحمل، لا تعطيها أي اهتمام!!
اختفاء الوحم
جنس الجنين ما علاقة اختفاء الوحم في الشهر الثالث ونوع الجنين؟
كل ما يجب أن تعرفيه عن الوحام وجنس الجنين!
علامات البنت في السونار
جنس الجنين اكتشفي علامات سونار البنت في الشهر الرابع
أكثر ما يميز الجنين البنت في السونار!
كيف اعرف اني حامل بولد في الشهر الرابع بدون سونار
جنس الجنين كيف اعرف اني حامل بولد في الشهر الرابع بدون سونار؟
علامات أكيدة لم تعرفيها من قبل!
تنميل اليدين في الحمل
جنس الجنين ما علاقة تنميل اليدين للحامل وجنس الجنين؟
كل ما يجب أن تعرفيه عن تنميل اليدين وجنس الجنين!

تابعينا على