أفكار لوجبات خفيفة صحية للحامل

وجبات خفيفة للحامل

بما أنّكِ "تأكلين عن اثنين" خلال فترة الحمل، تنصحكِ "عائلتي" بأن تحرصي على كل قضمة إضافية تتناولينها حتى تشمل على باقة من العناصر الغذائية الضرورية. إن أردتِ، يمكنكِ أن تجرّبي هذه المأكولات الشهية لتكون خير وجبةٍ خفيفةٍ صحيّةٍ لكِ ولطفلك:

اقرأي أيضاً: غذاء الحامل... بين المسموح والممنوع

سلطة الجزر والزبيب والجوز – لإعداد هذه السلطة، أخلطي ربع كوب من المايونيز قليل الدسم مع ملعقتين كبيرتين من العسل وربع كوب من الحليب خالي الدسم. حرّكي الخليط جيداً وأضيفي إليه أربعة أكواب من الجزر المبشور وربع كوب من الزبيب وثلث كوب من الجوز المفروم.

تعتبر هذه السلطة من الوجبات الخفيفة والمفيدة، نظراً إلى احتوائها على الألياف التي تلعب دوراً أساسياً في التخفيف من عبء الإمساك الذي قد يرافقك خلال الحمل، فضلاً عن غناها بالأوميغا 3 الذي يحفّز نمو دماغ طفلكِ ونظره، والفيتامينين A وC اللذين يدعمان بناء عظامه وأسنانه.

شرائح التوست مع الأفوكادو – لتحضير هذه الوجبة، إهرسي نصف قطعة أفوكادو وأضيفي إليها عصير نصف حامضة. مدّي الخليط على شريحتي توست مصنوعتين من القمح الكامل، رشّي فوقهما القليل من البصل الأخضر المفروم والملح والفلفل وتلذّذي!

تعدّ هذه الوجبة من الوجبات الخفيفة والصحية كونها تحتوي على البوتاسيوم المعروف بقدرته على التخفيف من تشنّجات القدمين أثناء الحمل، بالإضافة إلى حامض الفوليك الضروري لنمو أنسجة الجنين ودماغه وجهازه العصبي.

بوريه فول الصويا مع رقائق البيتا – لتحضير هذا الطبق، إطحني 283 ملغ من فول الصويا المسلوق. أضيفي إليه عصير ليمونة حامض وفص ثوم ونصف ملعقة صغيرة من الكمون. استمري في الطحن مع الإضافة التدريجية لربع كوب من زيت الزيتون، وذلك حتى تحصلي على خلطةٍ طريةٍ جداً تنكّهينها بالقليل من الملح والفلفل وتتناولينها مع رقائق البيتا أو نوع آخر من المقرمشات.

تعتبر هذه الوجبة من الأطعمة الخفيفة والمغذية بفضل ما تنطوي عليه من كالسيوم وحديد. فالأول يساهم في بناء عظام جنينك، والثاني يحفّز جسمك على إنتاج الهيموغلوبين المسؤول عن توزيع الأوكسيجين إلى مختلف أعضائك.

سموزي الغرانولا المقرمش – لإعداد هذا النوع من الحلى، إخلطي 283 ملغ من فاكهتك المفضّلة مع كوبين من اللبن قليل الدسم. أضيفي إلى المكوّنات ثلث كوب من الغرانولا، ثم وزّعي الخليط في قوالب وضعيها في الثلاجة لمدة 6 ساعات حتى تتجمّد.

تعدّ هذه الوجبة من الأكلات الخفيفة الصحية نظراً إلى غناها بالكالسيوم المهم لعظام طفلك وأسنانه والبكتيريا الحية القادرة على حمايتك من الفطريات المهبلية.

اقرأي أيضاً: هل صحيح أنّ نظام غذاء الحامل يمنع عنها الولادة المبكرة؟

تلك كانت بعض الأفكار السريعة لوجبات خفيفة وصحية، لا تتردّدي في تجربتها ومشاركتنا أفكارك الخاصة على موقعنا! وألف صحتين!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟