هل صحيح أنّ نظام غذاء الحامل يمنع عنها الولادة المبكرة؟

غذاء الحامل يحميها من الولادة المبكرة

تفيد دراسةٌ أستراليةٌ حديثةٌ أنّ النّساء الحوامل اللواتي يشربنَ الكثير من المياه ويلتزمنَ بنظامٍ غذائيٍّ غنيٍّ بالفاكهة والخضار ومنتجات الحبوب الكاملة يُقلّصن احتمالات تعرّضهنّ للولادة المبكرة.

4 خطوات للحد من الولادة المبكرة!

ويستبعد الخبراء معدّو الدراسة أن تلد هذه الفئة من النّساء أو تلك التي تُضيف إلى غذائها اليومي الزيوت النباتية وخبز القمحة الكاملة والدجاج، قبل الأسبوع السابع والثلاثين. والأمر سيان بالنّسبة إلى النساء اللواتي يتّبعنَ نظاماً غذائياً غنياً بأطعمة أكثر تقليدية كالبطاطس والخضار المطهوّة والأسماك.

ويعوّل الخبراء في خلاصتهم هذه على نتائج الاختبارات التي أجروها على 66 ألف حالة حمل، من بينها 3505 حالات ولادة مبكرة، ووجدوا من خلالها أنّ خطر الولادة المبكرة قد انخفض بنسبة 12% لدى النساء اللواتي اتّبعن نظاماً غنياً بالألياف والفاكهة والخضار، بخاصةٍ الحوامل منهنّ للمرة الأولى، وتراجع بنسبة 9% في أوساط النساء اللواتي فضّلن الالتزام بنظامٍ غذائيٍّ تقليدي بامتياز.

هذا ولم يلفت الخبراء إلى وجود أيّ رابط بين الولادة المبكرة ومواظبة النساء الحوامل على تناول الأطعمة الغربيّة التي تشمل الخبز الأبيض والوجبات الغنية بالأملاح والسكريات والتحليات الدّسمة واللحوم المعالجة.

كيف تحمين نفسك من الإجهاض والولادة المبكرة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!