هل يمكن تناول النعناع للحامل في الشهور الاولى؟

هل يمكن تناول النعناع للحامل في الشهور الاولي

يعرف النعناع بفوائده العديدة على صحتنا إذ يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي نحتاج إليها. لكن هل يعتبر النعناع خلال الحمل صحيًا أم يمكن أن يؤثر بشكلٍ سلبي على صحة الجنين ونموه؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول النعناع للحامل في الشهور الاولي.

غالبًا ما تلجأ النساء إلى تناول النعناع من أجل علاج بعض المشاكل الصحية مثلعسر الهضم والغثيان. هذا وقد يستخدمن النعناع في حال كن يعانين من متلازمة القولون العصبي أو الأمراض المعوية المزمنة.

في هذا السياق، يشير بعض الأطباء إلى أن لا يوجد أي سبب أو مبرر يمنع تناول المرأة الحامل النعناع إذ استخدمته بعض النساء من أجل علاج الغثيان الصباحي وألم البطن وكانت النتيجة ايجابية. لذلك، ما يمكنك فعله هو تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من شاي النعناع من أجل الحد من الإنزعاج الحاد الذي تشعرين به.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا من مكونات شاي النعناع في حال شرائه من السوبرماركت والتأكد من أنه مصنوع من ورق النعناع الطازج بنسبة 100%.

أما في حال كنت تعانين من مشكلة الجزر المعدي المريئي والمعروف أيضاً بمرض ارتجاع المريء، فعليك الإنتباه جيدًّا من تناول النعناع إذ يمكنه أن يزيد من حدة الأعراض التي تعانين منها.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية، لا تتردّدي باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على أي موضوع يخطر ببالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟