هل يمكن تناول السفن اب للحامل؟

هل يمكن تناول السفن اب للحامل

من منا لا يحب شرب كوب من السفن آب البارد خصوصًا بعد تناولنا الطعام الدسم؟ تعشق بعض النساء تناول هذا المشروب الغازي لدرجة استبدال المياه بكوب من السفن آب. لكن الآن وقد دخلت مرحلة الحمل قد يتوجب عليك تغيير بعض العادات والمشروبات التي كنت تضيفيها إلى نظامك الغذائي. فهل يمكن تناول السفن اب للحامل؟ هل يؤثر على نمو الجنين؟

غالبًا ما ينصح الأطباء بتجنّب تناول المشروبات الغازية بقدر الإمكان بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكافيين التي يمكن أن تؤثر على صحة الجنين أو حتى تسبّب الإجهاض.

لكن هذا الأمر لا ينطبق على السفن اب إذ يعتبر هذا المشروب خالياً من الكافيين. كما تلجأ العديد من النساء الحوامل إلى تناول كوباً من السفن آب خصوصًا خلال الفصل الأول من الحمل من أجل الحد من الغثيان الصباحي الذي يشعرن به.

لكن على الرغم من فوائده على علاج هذا العارض إلاّ أن عليك التأكد من عدم شرب السفن اب الدايت إذ يحتوي على المحليات الاصطناعية مثل السكروز أو السونيت التي يمكنها أن تزيد من حدّة الغثيان الصباحي. كما لا تعتبر هذه المكوّنات مفيدة لصحة الجنين.

هذا وعليك الإنتباه جيدًّا إلى الكمية التي تحصلين عليها إذ إن الإكثار من أي نوع من المشروب أو الطعام يمكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية.

أخيرًا، لا تتردّدي في استشارة طبيبك المعالج أو أخصائية التغذية في حال لم تكوني متأكدة حيال أي أمر معين لتجنّب تعرّض حياة مولودك المنتظر للخطر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟