ما هي المشروبات التي تسبب الاجهاض؟

مشروبات تسبب الاجهاض

يجب على المرأة أن تنتبه جيدًّا إلى الأطعمة التي تتناولها خلال الحمل إذ إن هناك البعض منها التي يمكن أن تسبب [الإجهاض](الإجهاض ) بسبب احتوائها على البكتيريا. لذلك، من المفضل محاولة تجنّب هذه الأطعمة والمشروبات من أجل سير عملية الحمل بشكلٍ صحي وسليم. تقدم لك "عائلتي" في هذا السياق أبرز المشروبات التي يمكنها أن تضر بالحمل والتي تؤدي إلى موت الجنين.

الشاي الأخضر:

لا يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات التي ينصح الأطباء بتناولها خلال فترة الحمل إذ يحتوي كوب من الشاي الأخضر على 200 جرام من الكافيين الذي يسبّب الضرر بالحمل. هذا ولا ينصح أبدًا بتناول القهوة خلال الحمل.

المشروبات الغازية:

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من الكافيين التي تقلّل من تدفّق الدم في الجسم إلى المشيمة، الأمر الذي يؤدي إلى بطء نمو الجنين داخل أحشائك. أيضًا، تشير الدراسات إلى أن من المحتمل أن تتعرّضي للإجهاض في حال تناولك المشروبات الغازية.

مشروبات الطاقة:

ينصح معظم الأطباء بعدم تناول مشروبات الطاقة خلال الحمل إذ إنها تؤثر في شكلٍ سلبي على الجنين. تحتوي هذه المشروبات على بعض المواد التي يمكن أن تزيد من نسبة تعرّضك للإجهاض بشكلٍ كبير.

لذلك، ننصحك دائمًا بالإنتباه إلى كل المشروبات التي تشربينها طيلة الـ9 أشهر والتأكد من كل المواد التي يحتوي عليه المشروب ومن كل فوائد هذا الأخير وأضراره .



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!