هل يمكن التوقف عن حبوب منع الحمل قبل انتهاء الشريط؟

هل يمكن التوقف عن حبوب منع الحمل قبل انتهاء الشريط

هل يمكن التوقف عن حبوب منع الحمل قبل انتهاء الشريط؟ قد تشعرين بفترة من الفترات بعدم الرغبة في تناول حبوب منع الحمل لسببٍ أو لآخر! لكن هل يجب عليك التحلي بالصبر والإنتظار لحين إنتهاء العلبة أم يمكنك التوقف متى شئت؟

مهما كان السبب الذي يدفعك إلى التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، عليك التأكد من الحصول على كافة المعلومات حول هذا الموضوع.

لا ينصح معظم الأطباء بالتوقف عن استخدام حبوب منع الحمل قبل انتهاء الشريط ويفضلون الإنتظار لحيت النتهاء العلبة التي تستخدمينها إذ يساعد هذا الأمر على تنظيم الدورة الشهرية؛ ففي حال التوقف فجأة عن تناول الحبوب ستلاحظين عدم انتظام الدورة الشهرية لديك وبالتالي ستجدين صعوبة في الحمل.

هذا وفي حال التوقف فجأة قبل انتهاء الشريط، قد تعانين من ألم حاد في البطن ومن التشنجات وستلاحظين نزول بقع من الدم بعد يومين من تناولك الحبة الأخيرة. لكن لحسن الحظ أن الأعراض التي تعانين منها في هذه الحالة مؤقتة ولا تدوم لفترة طويلة. لكن في حال توقفت فجأة عن تناول الحبوب وانقطعت الدورة الشهرية لديك لأربعة أشهر أو أكثر، تأكدي من التحدث مع الطبيب لتحديد السبب وراء ذلك.

ومن الأعراض الأخرى التي يحتمل أن تعاني منها تتضمن معاناتك من المزاجية الحادة وزيادة الوزن بشكلٍ مفاجئ.

ما هي الأسباب التي تدفعك إلى التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل بشكلٍ مفاجئ؟

تتعدد كثيرًا العوامل والأسباب ومن بينها:

  • أخذ القرار بالحمل.
  • عدم تمكنك من اتباع هذا الروتين بشكلٍ يومي.
  • أخذ القرار بتغيير نوع حبوب منع الحمل.
  • عدم تمكنك من تحمل الآثار الجانبية الناتجة عن حبوب منع الحمل.

أخيرًا، لا ننصحك بأخذ هذا القرار بنفسك وبالتحدث مع الطبيب حول هذا الموضوع إذ سيقدم لك أبرز النصائح التي تفيد طبيعة جسمك أكثر!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟