هل يعرف الطفل الرضيع امه؟

هل يعرف الطفل الرضيع امه

المواضيع

  • هل يعرف الطفل الرضيع امه

ان كنت تتساءلين هل يعرف الطفل الرضيع امه فاكتشفي مع عائلتي في هذا المقال متى يعرف الطفل الرضيع أمه وكيف يتعرف عليها منذ ولادته.

من المعروف ان العلاقة بين الأم والطفل علاقة قوية جداً وتكون حتى قبل الولادة وقبل أن يتعرف الرضيع على أمه، ولكن هل تعلمين إن كان الطفل الرضيع أمه وكيف يمكنه تمييزها؟

هل يعرف الطفل الرضيع امه

أثبتت العديد من الدراسات أن الطفل الرضيع يبدء بالتعرف على أمه عندما يكون بالرحم، فهو يسمع صوتها بوضوح في الفصل الثالث من الحمل عندما تتكلم أو تغني له. وأشارت هذ هذه الدراسات أن يمكن للطفل أن يتعرف على أمه بعد الولادة بعدة أيام وهذا من خلال حواسه المختلفة التي تمكنه من التمييز بين أمه والآخرين.

تجدر الإشارة أن الرضيع يعتمد على 3 حواس لمعرفة أمه وهي:

  • حاسة السمع: منذ أن يكون في رحم أمه، يحفظ الرضيع صوتها وهذا تقريباً في الشهر السابع من الحمل، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن يمكن للرضيع أو يتعرف على صوت أمه منذ لحظة الولادة وهذا لأنه اعتاد على سماع صوتها في الأشهر الأخيرة من الحمل.
  • حاسة الشم: يمكن للرضيع أن يميز رائحة أمه خاصة ان كان يرضع الرضاعة الطبيعية، فقد أثبتت العديد من الدراسات التي تم إجرائها في جامعة واشنطن أن يمكن للرضيع أن يتعرف على أمه من رائحة الحليب في 3 ايام فقط.
  • حاسة النظر: على الرغم من أن رؤية الطفل حديث الولادة لا تكون واضحة في الفترة الأولى، إلا أنه يستطيع أن يحفظ وجه أمه وهذا لأنه يمضي أغلبية الوقت بين ذراعيها.

بعد ان اكتشفت متى وكيف يعرف الطفل الرضيع أمه، إكتشفي ما هي الأمور التي تفرح قلب الطفل الرضيع!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟