هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الرابع؟

هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الرابع

المواضيع

  • هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الرابع
  • شكل الجنين الذكر بالسونار في الشهر الرابع
  • شكل الجنين الانثى بالسونار في الشهر الرابع

هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الرابع سؤال ستجاوبك عليه عائلتي من خلال شرح اسباب إخطاء السونار في هذا الشهر وعرض صور الذكر والأنثى بالسونار.

من المعروف ان التصوير بالموجات فوق الصوتية هو أكثر طريقة مضمونة وموثوقة للكشف عن جنس الجنين في الشهر الرابع من الحمل، فهو تقنية تسمح للطبيب برؤية صورة واضحة للجنين داخل الرحم وبرؤية أعضائه لتحديد إن كان الجنين بنت أو ذكر. ولكن هل من الممكن ان يخطئ السونار في تحديد توع الجنين في هذا الشهر؟

هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الرابع

يعتبر الشهر الرابع من الحمل الشهر المسؤول عن الكشف عن جنس الجنين، ففي هذا الشهر تكون أعضاء الجنين قد تكونت وأصبحت واضحة، ولكن وعلى الرغم من تأكيد الأطباء الإختصاصيين في طب النساء والتوليد ان جنس الجنين يمكن أن يتم تحديده في الشهر الرابع، إلا أن هناك نسبة كبيرة في إخطاء السونار في تحديد نوع الجنين وهذا لأن الجنين قد يتخذ الوضعية الخاطئة التي لا تسمح للطبيب برؤئة أعضائه بشكل واضح.

لا تعتبر وضعية الجنين السبب الوحيد لإخطاء السونار في تحديد نوع الجنين، فقد يخطئ الطبيب في التمييز بين العضو الذكري للذكر والحبل السري ويختلط عليه الأمر، ومن هنا ينصحك الأطباء بالإنتظار الى الاسابيع القادمة اي الأسبوع العشرين من الحمل تقريباً للتأكد من هذا الموضوع بشكل قطعي.

شكل الجنين الذكر بالسونار في الشهر الرابع

هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الرابع

يعتبر تحديد الجنين الذكر أسهل من البنت ويمكن تحديد في مراحل مبكرة من الحمل وهذا لأن العضو التناسلي للذكر يكون واضحاً وبارزاً ومن السهل على الطبيب رؤيته بالسونار.

شكل الجنين الانثى بالسونار في الشهر الرابع

هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الرابع

أما في حال كان الجنين أنثى، فيكون هناك 3 خطوط بيضاء تمثل شفرات البظر وتدل على ان الجنين بنت.

اذاً، في حال أخطأ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الرابع، كل ما عليك فعله هو الإنتظار قليلاً الى الجلسة القادمة ليتمكن الطبيب بتحديد نوع جنينك بطريقة صحيحة، إليك الآن قصص واقعية عن أخطاء السونار.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟