كيفية تحديد نوع الجنين ذكر!

كيفية تحديد نوع الجنين ذكر

المواضيع

  1. كيفية تحديد نوع الجنين ذكر

  2. طرق شائعة لمعرفة جنس الجنين

حامل ولم تعرفي جنس جنينك بعد اليك كيفية تحديد نوع الجنين ذكر بالاضافة الى علامات الحمل بولد لكي تعلمي ما ان كنت حاملا بولد او ببنت.

كيفية تحديد نوع الجنين ذكر

بعد ان اجبناك عن سؤالك هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث؟ وان كنت تتساءلين عن كيفية تحديد نوع الجنين ذكر فتابعي معنا قراءة هذا المقال.

في الواقع، ولان بعض الاقاويل تشير الى امكانية معرفة الجنين الذكر من خلال نبضات قلبه، يجب ان تعلمي عزيزتي ان توقيت بدء نبض الجنين لا يختلف بين الجنسين ويكون نفسه في حال كان ذكرا ام انثى. وغالبا ما يبدأ قلب الجنين بالخفقان مع دخولك الاسبوع الخامس من الحمل وتتمكنين من رؤية هذه الدقات مع خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية.

تجدر الاشارة الى انه يتم سماع نبضات قلب الجنين من خلال اسخدام الطبيب الة الدوبلر خلال الشهر الخامس من الحمل، الذي يقيس ايضا معدل ضربات القلب. اما مع تقدم مراحل الحمل، يبدأ باستخدام السماعات العادية في قياس سرعة الدقات.

طرق شائعة لمعرفة جنس الجنين

بعد ان عرفناك على كيفية تحديد جنس الجنين قبل الحمل، اليكطرق منزلية لمعرفة جنس الجنين

  • معرفة نوع الجنين من خلال شكل البطن: اذا كان الانتفاخ متجها للاعلى فهذا يشير الى ان الجنين ولد، اما في حال كان الانتفاخ الى الامام مائلا للاسفل فيكون الجنين بنت.
  • لون حلمة الثدي: لون الحلمات يشير الى جنس جنينك، فكلما كان اللون غامقا، كلما ازداد احتمال ان يكون الجنين ولد. اما اذا ظل اللون بدون تغيير طوال فترة الحمل، فقد يكون الجنين بنت.
  • توزيع زيادة الوزن: اذا اكتسبت وزنا في جميع انحاء الجسم، فهذا يدل على ان الجنين بنت، اما اذا كانت زيادة الوزن مرتكزة في منطقة البطن فقط، فانت بانتظار ولد.
  • حجم الثدي يكشف جنس جنينك: في مراحل مختلفة من الحمل، ستلاحظين كيف يتغير حجم ثدييك، اذا كان الثدي الايمن اكبر من الايسر، فمن المحتمل ان تكوني حاملا بولد وببنت.
  • اشراق البشرة: اذا كانت بشرتك متالقة واكثر اشراقا، اذا انت حامل بولد.

لكن ومع ذلك، يشير الاطباء الى ان كل طرق معرفة جنس الجنين المنتشرة غير دقيقة ولو انها قد تصدق في الحالات النادرة ويبقى التصوير بالموجات فوق الصوتية الوسيلة الامثل والادق لمعرفة جنس الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنت حامل بصبي أو بنت؟